الرئيسية » صحة وجمال » أطعمة تساعدك من التخلص من الدهون في جسمك
أطعمة تساعد في حرق الدهون
أطعمة تساعد في حرق الدهون

أطعمة تساعدك من التخلص من الدهون في جسمك

غالباً ما تكون أسهل طريقة لرفع درجة حرارة الجسم هي من خلال ممارسة الرياضة، ولكن ما ننساه أيضاً هو أن النظام الغذائي يؤدي دوراً مهماً في مساعدتك على فقدان الوزن بحيث أن جميع الأطعمة قد تؤثر سلباً أو إيجاباً على صحتك.

فبعض الأطعمة مثل الكرفس تحتوي على سعرات حرارية سلبية، وذلك لأن الطاقة اللازمة لهضمه تفوق عدد السعرات الموجودة فيه بالفعل.
ولكن، من جهة أخرى، بعض الأطعمة تزيد بالفعل من استهلاك طاقة التمثيل الغذائي بشكل أعلى من المعدل الطبيعي لحرق مزيد من السعرات الحرارية وأهمها:
– التوابل والبروتين: إن البروتين له تأثير حراري أعلى من المواد الكربوهيدراتية والدهون لأنه يستغرق وقتاً أطول لكي يتم هضمه. ولقد اكتشفت دراسة نُشرت في المجلة الأميركية للتغذية العلاجية، أن بروتين شرش اللبن له تأثير حراري أعلى من البروتينات الأخرى ويمكن أن يزيد من حرق الدهون .
أما التوابل مثل الفلفل الأسود والفلفل الحار، فهي أيضاً فعّالة. فالمركب الفعّال هنا هو “الكابسيسين” الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون وقد يقلل أيضا من الشهية.
– زيت جوز الهند:
إن الأحماض الدهنية المتوسطة السلسلة المتوافرة في زيت جوز الهند، تقوم بتحفيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 5% حيث يتم تحويل الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة إلى طاقة.
– الشاي الأخضر: ذكرت دراسة أن الكافيين والكاتشين – من المواد المضادة للأكسدة وهما متوافران في الشاي الأخضر- يعملان على تدمير الخلايا الدهنية.
– التوت والعنب وزيت الزيتون والليمون والكركم لها تأثير حراري على الجسم وتحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الأخرى.
أما المواد الغذائية المصنعة، فهي تقلل بالفعل من استهلاك الطاقة بنسبة 50% بعد تناول الوجبة الغذائية، وذلك لأن الجسم يهضمها بسرعة وتالياً يحرق سعرات حرارية أقل في هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*