الرئيسية » الشرق الأوسط » حملة تجمع 5.5 مليون توقيع لترشيح السيسي لرئاسة مصر
حملة تجمع 5.5 مليون توقيع لترشيح السيسي لرئاسة مصر
حملة تجمع 5.5 مليون توقيع لترشيح السيسي لرئاسة مصر

حملة تجمع 5.5 مليون توقيع لترشيح السيسي لرئاسة مصر

القاهرة، مصر (CNN)– قال وائل ابو شعيشع المدير التنفيذي لحملة “كمل جميلك” الداعمة لترشيح وزير الدفاع و الإنتاج الحربي الفريق اول عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر، أنها جمعت  نحو 5.5 مليون توقيع لتأييد ترشحه، وأنها ستعلن عن اندماج جميع الحملات المؤيدة له رسميا غداً الاحد.

وأوضح ابو شعيشع في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية: “التوقيعات الأولية للحملة جاءت باجتهادات شخصية لعدد من المتطوعين بالمحافظات من شدة تأييدهم للفريق السيسي بعد ان خلص مصر من حكم الاخوان المسلمين.”
وذكر بان الحملة ستعلن عن استمارة جديدة لجمع التوقيعات بعد اندماجها مع عدد من الحملات المؤيدة ومنها “اختار رئيسك و مطلب وطن” بالإضافة لبعض ائتلافات أخرى مؤيدة للجيش.
وقال ان الحملة تستهدف جمع نحو ٣٠ مليون استمارة لتأييد الفريق، مشيرا الي ما قاله مؤسس الحملة “بانه اذا لم يخضع السيسي لإرادة الشعب سنحتل ميادين مصر.”
وأضاف ان الحملة تتفهم مخاوف قطاعات كبيرة من مؤيدي ومحبي السيسي من ترشحه للرئاسة حيث يخشي البعض من ان يفقد شعبيته وان نخسره في قيادة الجيش، في حين يخشي آخرين من ان يؤدي هذا الأمر من ان يفتح المجال مجددا للحديث بان ما حدث في ٣٠ يونيو/ حزيران الماضي بانه انقلاب عسكري.
وقال ان المؤسسة العسكرية ولادة للرجال والقيادات العسكرية القادرة ولكن مصر لا يوجد بها سوي الفريق السيسي علي حد قوله.
من جهته قال صمويل العشاي المتحدث الاعلامي لحركة “مصر اد الدنيا” الداعمة لترشيح الفريق السيسي بانها ترجئ الانضمام لأي حملات مؤيدة للفريق حتي يحدد موقفه رسميا من الترشح للرئاسة.

وقال بانه يخشي من ان تقع مصر بتجربة مريرة أخرى، لاسيما وانه في حال استمرار رفضه فإنهم سيبحثون عن شخصية أخرى أما اذا اعلن موافقته فان الحملة ستندمج مع جميع الحملات وتوحد صفوفها خلف هذا الهدف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*