الرئيسية » الشرق الأوسط » ضبط قيادي بـأهل السنة والجماعة بسيناء
ضبط قيادي بـأهل السنة والجماعة بسيناء
ضبط قيادي بـأهل السنة والجماعة بسيناء

ضبط قيادي بـأهل السنة والجماعة بسيناء

قالت مصادر أمنية، لوكالة أنباء الأناضول، الأربعاء، إن قوات الأمن ألقت القبض على عبدالعزيز الميسر، القيادي في جماعة «أهل السنة والجماعة» السلفية في شبه جزيرة سيناء.

وأضافت المصادر أن «قوات الأمن ألقت القبض على (الميسر)، 55 عاماً، في مدينة العريش، بعد مداهمة المكان المختبئ به»، وتابعت أن «المتهم من العناصر المحرضة والممولة على حرق المنشآت الشرطية، ومن بينها مقر إدارة الحماية المدنية في العريش»، على حد قولها.

و«الميسر» قيادي في جماعة «أهل السنة والجماعة»، وهي جماعة سلفية في العريش، بدأت تمارس عملها في العلن بعد ثورة 25 يناير، وهي من الجماعات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وتدعو إلى إسقاط ما تسميه «حكم العسكر»، ويعد «الميسر» الذراع اليمنى لـ«أسعد البيك» زعيم السلفيين في سيناء، والذي أفتى من قبل بإهدار دماء عناصر الشرطة والجيش.

يذكر أن هجمات المسلحين المتشددين تصاعدت على مواقع للجيش والشرطة والهيئات الحكومية في سيناء في أعقاب عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، ما أسفر عن مقتل العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.

 وعلى صعيد الملاحقات القضائية للمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، قررت نيابة غرب القاهرة، الأربعاء، إحالة 104 محبوسين للتحقيق معهم في أحداث رمسيس الأولى، التي وقعت في 16 يوليو الماضي، إلى محكمة الجنايات، بحسب مصادر قضائية.

وأضافت المصادر أن النيابة وجهت إليهم تهم التجمهر والبلطجة وقتل شخصين والشروع في قتل 9 آخرين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة وإحراز ذخائر وأسلحة نارية وبيضاء.

وكان أعمال عنف وقتل وقعت في ميدان رمسيس ومحيطه وسط القاهرة، خلال مظاهرات لأنصار مرسي، وبينما اتهم المتظاهرون الشرطة وبلطجية، بإطلاق النار عليهم، تتهم النيابة، بناء على تحريات الشرطة، أنصار مرسي الذين تم القبض عليهم، بأنهم كانوا مسلحين وارتكبوا أعمال قتل وإتلاف ممتلكات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*