الرئيسية » الشرق الأوسط » فهمي: نحذر حماس من انتهاك أمن مصر
فهمي: نحذر حماس من انتهاك أمن مصر
فهمي: نحذر حماس من انتهاك أمن مصر

فهمي: نحذر حماس من انتهاك أمن مصر

حذرت مصر من أنها قد ترد عسكريا إذا حاولت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أو جماعات فلسطينية أخرى من انتهاك الأمن القومي المصري.
وقال وزير الخارجية نبيل فهمي لصحيفة الحياة التي تصدر في لندن”بلا شك هناك توتر حاليا” في العلاقة مع حماس”، مردفا: “إذا أثبتت حماس بالأفعال وليس بالأقوال – وللأسف هناك مؤشرات كثيرة سلبية – إذا أثبتت بالأفعال حسن نواياها فإنها ستجد طرفا مصريا يضع الانتماء الفلسطيني في المقام الأول ويحمي الطرف الفلسطيني”.

واضاف فهمي: “إذا شعرنا بأن هناك أطرافا في حماس أو أطرافا أخرى تحاول المساس بالأمن القومي المصري فسيكون ردنا قاسيا وبكل صراحة لن نقبل المساس بالأمن القومي المصري أو بالسيادة المصرية”.

وردا على سؤال عما إذا كان أي رد سيتضمن إغلاق معبر رفح الحدودي مع القطاع قال فهمي ان مصر يمكن ان تلجأ الى “خيارات عسكرية أمنية وليس خيارات تنتهي إلى معاناة للمواطن الفلسطيني.”

وقال فهمي “هناك شوائب كثيرة جدا لعلاقة حماس بالنظام القديم وعلاقة حماس أو أطراف فلسطينية إسلامية أخرى بالعمل الإرهابي داخل سيناء.”

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان في 15 سبتمبر إن الجيش يخلي المباني التي يعتبرها تشكل تهديدا أمنيا في نطاق يصل إلى كيلومتر من حدود غزة.

ولم يتهم المتحدث العسكري حماس مباشرة بالضلوع في هجمات لكنه قال إن قنابل يدوية مختومة باسم الجناح العسكري للحركة كتائب عزالدين القسام عثر عليها في العملية الأمنية الجارية في سيناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*