الرئيسية » المغرب العربي » يوم دام بالعراق وإغلاق لمطار أربيل
يوم دام بالعراق وإغلاق لمطار أربيل
يوم دام بالعراق وإغلاق لمطار أربيل

يوم دام بالعراق وإغلاق لمطار أربيل

قتل 24 شخصا على الأقل وأصيب 27 بجروح، الأحد، في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء أقيم داخل مسجد في قضاء المسيب جنوب بغداد، في حين تم تعليق حركة الطيران وإلغاء عدد من الرحلات الجوية في مطار أربيل الدولي حتى إشعار آخر على خلفية التفجيرات التي ضربت المدينة.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة إن “انتحاريا فجر نفسه في مسجد الحسين في المسيب (60 كلم جنوب بغداد) بين معزين كانوا يشاركون في مجلس عزاء، ما أدى إلى مقتل 24 شخصا وإصابة 27 بجروح”.

وأوضحت مصادر في الشرطة أن “مسجد الحسين مسجد قديم، وقد أدى التفجير إلى انهيار سقف المسجد فوق رؤوس المعزين، ويجري حاليا إخراج الضحايا من تحت الأنقاض”.

ويشكل هذا الهجوم حلقة في مسلسل الهجمات الطائفية الدامية التي باتت تستهدف مؤخرا مجالس العزاء السنية والشيعية في العراق، حيث قتل نحو 800 شخص في أعمال عنف متفرقة منذ بداية سبتمبر.

قتلى في تفجيرات بأربيل

وقتل 6 أشخاص وأصيب 36 آخرين في عدد من التفجيرات هزت مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، أحدهما سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل وزارة الداخلية التابعة للحكومة المحلية في حادث أمني نادر في الإقليم المستقر.

وأفاد مراسلنا بأن أحد تفجيرات أربيل استهدف المقر العام لقوات الأمن العام الكردية تم بواسطة انتحاري.

وقال مسؤول أمني كردي لوكالة “فرانس برس” إن الهجوم “أدى إلى سقوط ضحايا”، مضيفا “نعتقد أن انتحاريين كانوا يتواجدون في السيارة”.

وأضاف: “سمع دوي 3 انفجارات على الأقل، بينها انفجاران قويان، وصوت إطلاق نار كثيف في موقع الهجوم الذي تتصاعد منه حاليا أعمدة دخان كثيفة”.

وأغلقت قوات الأمن الكردية الطرق المؤدية إلى المكان الذي تتوافد إليه سيارات الإسعاف.

ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه منذ نحو 6 سنوات في عاصمة إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي واستقرار أمني تام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*