الرئيسية » الشرق الأوسط » أكثر من مليون حاج يجتمعون في منى
أكثر من مليون حاج يجتمعون في منى
أكثر من مليون حاج يجتمعون في منى

أكثر من مليون حاج يجتمعون في منى

بدأ أكثر من مليون حاج من مختلف بقاع الأرض في التوافد على مشعر منى لقضاء يوم التروية غدا الأحد استعداداً لبدء مناسك الحج، وذلك عقب استكمال الاستعدادات الطبية والأمنية واللوجستية لاستقبال الملايين من ضيوف الرحمن.

وقررت الحكومة السعودية تخفيض عدد الحجاج بسبب أعمال توسعة الحرم المكي والمشاعر المقدسة، وجاء القرار أيضاً بتخفيض عدد حجاج الداخل بنسبة 50% وبنسبة 20% لحجاج الخارج.

وأفاد مراسل العربية في مشعر منى، هاني الصفيان، أن كل الاستعدادات لبدء مناسك الحج قد استكملت اليوم، وقد بدأ توافد الحجاج صبيحة السبت على مشعر منى، الذي يبعد ستة كيلومترات عن المسجد الحرام شرقاً.

وكشف الصفيان أن عدد الحجاج المنتظر وصولهم إلى مشعر منى، مساء اليوم السبت وحتى غدا الأحد، سيصل إلى مليون و300 ألف حاج من الخارج، وكذلك 100 ألف حاج من داخل المملكة.

أما عن الاستعدادات الأمنية، فأوضح مراسل العربية، أن هناك 95 ألف رجل أمن يساندون 40 ألف رجل أمن تابع لجهاز أمن الحج، وهؤلاء كلهم يعملون على ضمان انتقال سلس للحجاج من الحرم المكي إلى مشعر منى.

وسجل هاني الصفيان أن الجهات المختصة ضبطت خطة لتفويج الحجاج اليوم، إلى جانب الخدمات الموجودة سابقاً، وهي قطار المشاعر وحافلات النقل.

وبالنسبة لعدد المخالفين الذين تم توقيفهم، أوضح مراسل العربية أن عددهم وصل إلى 15 ألف حاج حسب أرقام رسمية، بينما تم توقيف 700 سيارة عبر منفذ الشميسي في مدخل مكة المكرمة، وذلك بفضل خدمة الكاميرات الحرارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*