الرئيسية » المغرب العربي » إشتباكات عنيفة شمال محافظة صلاح الدين
سقوط مروحية عسكرية ومقتل أفراد طاقمها باشتباكات شمالي صلاح الدين
سقوط مروحية عسكرية ومقتل أفراد طاقمها باشتباكات شمالي صلاح الدين

إشتباكات عنيفة شمال محافظة صلاح الدين

أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن طاقم طائرة عسكرية يضم أربعة أشخاص قتلوا بسقوط طائرتهم خلال إشتباكات عنيفة شمال محافظة صلاح الدين بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين مجهولين حاولوا اقتحام مقر عسكري ( 170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر في حديث إلى ( المدى برس)، إن “اشتباكا مسلح اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين مجهولين حاولوا اقتحام مقر للجيش العراقي في منطقة السكرية، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية”، مضيفا أن “طائرة مروحية هرعت إلى منطقة الحادث لتقديم الدعم الجوي لعناصر حماية المقر أطلق المسلحون  النار باتجاهها من أسلحة نوع B K C)  )، مما أسفر عن سقوطها ومقتل طاقهما المكون من أربعة أشخاص في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الجيش هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما نقلت حطام الطائرة إلى داخل مقر الجيش”، مشيرا إلى أن “القوات الامنية نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن المهاجمين الذين فروا إلى جهة مجهولة”.

وشهدت صلاح الدين، اليوم، مقتل احد عناصر الصحوة بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش للصحوة، شرقي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت).

وتشهد محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، تصعيداً أمنياً واسع النطاق عقب اقتحام قوات الجيش العراقي لساحة اعتصام الحويجة،(55 كيلومتر جنوب غرب كركوك)، في الـ23 من نيسان 2013، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا من المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*