الرئيسية » العالم » حكومة أوروغواي تضع قانونا لتجارة الماريغوانا
حكومة أوروغواي تضع قانونا لتجارة الماريغوانا
حكومة أوروغواي تضع قانونا لتجارة الماريغوانا

حكومة أوروغواي تضع قانونا لتجارة الماريغوانا

بدأت حكومة أوروغواي في وضع أساس لتجارة الماريغوانا قانونياً لتشرف عليها ويتم تنفيذها بداية العام المقبل وذلك لمكافحة التجارة الغير شرعية التي انتشرت وتحديدا بعد إقرار قانون يجيز حيازة وتدخين الماريغوانا مؤخرا.

ونقلت الأسوشيتد برس عن خوليو كالزادا، المدير العام للمجلس الوطني للأدوية في أوروغواي، في حواره مع صحيفة “إلبايس” المحلية عن عزم أوروغواي تطبيق سياسة تمنح المدخنين “مكانا آمن يوفر لهم منتج بجودة عالية”.

ويتوقع “كالزادا” أن يصل سعر غرام الماريغوانا إلى دولار أميركي واحد، وهو سعر أقل كثيرا من المتوسط المتوقع للماريغوانا الطبية في أميركا، الذي يتراوح بين 8 و14 دولارا.

وتتضمن سياسة أوروغواي توفير الماريغوانا لمواطنيها فقط، مع  وجود حد أقصى لكل مواطن لا يتعدى 40 غراما شهريا، خصوصا أن الغرام الواحد يمكن أن يكفي لعمل سيجارة كبيرة أو 3 سجائر صغيرة، بحسب تصريحات “كالزادا”.

وأقر مجلس النواب بالفعل الخطة الحكومية وينتظر رئيس أوروغواي موافقة مجلس الشيوخ عليها قريبا، ليبدأ في تنفيذها في أسرع وقت.

فالخطة التي ظهرت للمرة الأولى في يونيو 2012 وتحظى بدعم كبير من الرئاسة في أوروغواي تسعى في المقام الأول “لفصل المدخنين عن تجار المخدرات وأيضا فصل الماريغوانا عن أنواع أخرى من المخدرات مثل الهيروين”، بحسب أحد المشرعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*