الرئيسية » الشرق الأوسط » السعودية تعلق الدراسة لليوم الثاني بسبب السيول
السعودية تعلق الدراسة لليوم الثاني بسبب السيول
السعودية تعلق الدراسة لليوم الثاني بسبب السيول

السعودية تعلق الدراسة لليوم الثاني بسبب السيول

السعودية تعلق الدراسة لليوم الثاني بسبب السيول في عدد من مناطق المملكة تحسبا لحدوث سيول جراء العواصف المطرية التي تضرب البلاد منذ يوم السبت الماضي.

ومع استمرار هطول الأمطار بغزارة على مناطق واسعة من السعودية لاسيما العاصمة الرياض، تزايدت المخاوف من اجتياح السيول للطرقات وسط ضعف لافت في البنية التحتية.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية، محمد بن سعد الدخيني، إنه تقرر تعليق الدراسة في مدارس الأحساء “بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المحافظة ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة”.

وكانت السيول التي اجتاحت العاصمة الرياض تسببت في وفاة سيدة يمنية وفقدان أشخاص آخرين حسب مديرية الدفاع المدني التي أعلنت أيضا عن تلقي 5015 بلاغا جراء الأمطار.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء السعودية إن أمطارا غزيرة تساقطت على أجزاء واسعة من المملكة، خاصة الرياض والجوف والقصيم والباحة وقنا حائل التي شهدت أيضا تساقط لزخات البرد.

يشار إلى أنه مع بدء موسم الشتاء تبرز كل عام إشكالية تصريف مياه الأمطار في السعودية، التي تعاني بعض مدنها من ضعف حاد في البنى التحتية، الأمر الذي يثير غضب المواطنين.

وفي هذا السياق، وتحت عنوان “الأمطار تكشف المستور” قالت صحيفة الوطن السعودية، الاثنين، إن معظم المباني الحديثة والمنشآت الحكومية أخفقت في اختبار “الأمطار” مساء السبت.

وكشفت أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” تعهدت بمحاسبة الشركات المنفذة لمشاريع التصريف الفاشلة في الرياض، وشددت على أنها ستتتبع موضع القصور في تنفيذ تلك المشاريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*