الرئيسية » تكنولوجيا » الشاب إيفان شبيغل يرفض مبلغ 3 مليار دولار
الشاب إيفان شبيغل يرفض مبلغ 3 مليار دولار
الشاب إيفان شبيغل يرفض مبلغ 3 مليار دولار

الشاب إيفان شبيغل يرفض مبلغ 3 مليار دولار

هل يمكن أن ترفض 3 مليار دولار؟!..

أثار هذا الخبر ضجة كبيرة على الشبكات الاجتماعية خلال الساعات الماضية، وتفاصيله تقول:
أن الشاب إيفان شبيغل ذو الـ23 عاماً رفض 3 مليار دولار من فيسبوك كعرض لشراء شركته Snapchat !!
الشركة عمرها عامين وهي شركة أنشأها إيفان مع أصدقائه منذ عامين، وهي التي تمتلك برنامج Snapchat الذي يعد أحد أشهر برامج المحادثة على الموبايل.

يقع مقر الشركة في كاليفورنيا ولا تمتلك الشركة أي جانب تجاري، وتوفر برنامج Snapchat بصورة مجانية على أجهزة أنرويد وأجهزة iOS، ويتم استخدامه لتبادل الرسائل والصور والفيديوهات، وقد وصلت عدد الرسائل التي يتم تبادلها على هذا البرنامج إلى 350 مليون رسالة في اليوم !!

لم تصدر الشركة أي تعليق على هذه الشائعات، لكن مصادر (من داخل الشركة) صرحت بأن تقييم الشركة لقيمتها كان أكبر مما عرضه فيسبوك (..)، وهو تصريح يتناسب مع الحالة الجنونية التي وصل إليها الاستثمار في مجال التقنية، فقد أعلنت شركة تويتر عن قيمتها السوقية التي قدرتها بـ35 مليار دولار، بينما ارتفع تقدير برنامج Pinterest من 225 مليون دولار إلى 3.8 مليار دولار !!
ويقول نفس المصدر أن فيسبوك عرض العام الماضي 1 مليار دولار على الشركة لكنها رفضت، فزاد عرضه هذا العام إلى 3 مليار دولار ورفضت الشركة أيضاً، ومن الجدير بالذكر أن فيسبوك اشترى إنستجرام بمبلغ مليار دولار أيضاً !
أفضل تعليق سمعته على هذا الخبر هو: إذا كان إيفان شبيغل مجنوناً لرفضه هذا الرقم فإن فيسبوك لا يقلوا عنه جنوناً لعرضهم هذا الرقم !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*