الرئيسية » المغرب العربي » استعادة السيطرة على مبنى مخابرات كركوك
استعادة السيطرة على مبنى مخابرات كركوك
استعادة السيطرة على مبنى مخابرات كركوك

استعادة السيطرة على مبنى مخابرات كركوك

أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك ، بعودة الهدوء إليها الخميس، بعد أن استعادت قوات الأمن العراقية السيطرة بالكامل على مبنى الاستخبارات في المحافظة بعد سيطرة المسلحين عليه منذ الأربعاء.

وأضاف المصدر أن حصيلة الهجوم على مبنى الاستخبارات في المحافظة وسيطرة المسلحين على “جواهر مول” بلغت 8 قتلى وإصابة 78 جريحا، فيما أشار إلى أن قوات الأمن استطاعت تحرير الرهان في “جواهر مول” البالغ عددهم 11 شخصا، فيما فجر خمسة انتحاريين أنفسهم خلال الهجوم.

وبين المصدر، أن “القوات الأمنية نجحت في قتل ثلاثة إرهابيين كانوا يتحصنون في مبنى (جواهر مول) بعد ساعات من تطويق الأبنية المجاورة للمول”.

وشهدت كركوك، الأربعاء، مقتل وإصابة 23 شخصا بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري مستهدفة مديرية الاستخبارات والمعلومات الوطنية، أعقبها اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوة من الشرطة ومسلحين حاولوا اقتحام مديرية المبنى، وسط كركوك، في حين تمكنت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب من دخول (مول جواهر) المقابل لمديرية الاستخبارات والمعلومات الوطنية في كركوك، بعد مواجهة عنيفة مع المسلحين.

وتعد محافظة كركوك، (250 كم شمال العاصمة بغداد)، التي يقطنها خليط سكاني من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين والصابئة، من أبرز المناطق المتنازع عليها، المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، فضلا عن كونها من المحافظات التي تشهد أعمال عنف مستمرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*