الرئيسية » العالم » أغلى 10 مدن العالم في أسعار العقارات
أغلى 10 مدن العالم في أسعار العقارات
أغلى 10 مدن العالم في أسعار العقارات

أغلى 10 مدن العالم في أسعار العقارات

نقدم لكم اليوم لائحة بإغلى عشر مدن في العالم في أسعار العقارات

موناكو بناء على البيانات المستقاة من تقرير “نايت فرانك” للثروة العام 2013 لإظهار المواقع الأكثر قيمة للعقارات الفاخرة، تعتبر الإمارة الخلابة على البحر المتوسط الوجهة الأفضل للمشاهير والسياح. أما الأسعار فهي مليون دولار لكل 16 متر مربع في العقارات الفاخرة بالمدينة، وهي الكلفة الأعلى للعقارات على وجه الأرض.

 

موناكو

موناكو

هونغ كونغ تتبع هذه المدينة الأسيوية الصاخبة موناكو على صعيد أسعار العقارات، إذ تبلغ كلفة شراء 19 متر مربع حوالي مليون دولار، ما يجعل من المدينة الإدارية الخاصة بالصين الأغلى في آسيا.

هونغ كونغ

هونغ كونغ

لندن وضخت الأموال في العاصمة البريطانية لندن في السنوات الأخيرة حيث تبلغ كلفة المتر مربع من العقارات الفاخرة بين 41 و46 ألف دولار، أي ما يعادل مليون دولار لكل 23 مترا مربعا.

لندن

لندن

جنيف وتتمتع المدينة السويسرية جنيف بانخفاض كلفة الضرائب، والمناظر الجميلة ووفرة المساحات المعيشية من الدرجة العالية. وتحتل المرتبة الرابعة بحسب تقرير “نايت فرانك” لقائمة المدن الأكثر غلاء. وتبلغ كلفة المتر المربع من العقارات الفاخرة بين 29 و32 ألف دولار.

جنيف

جنيف

باريس رغم أن العاصمة الفرنسية باريس، قد لا تجذب الأشخاص من ذوي الثراء الفاحش كمنافستها لندن، إلا أن كلفة 38 مترا مربعا تبلغ ما قيمته مليون دولار.

باريس

باريس

سنغافورة وتبلغ كلفة 38 مترا مربعا في العقارات الفاخرة في سنغافورة، حوالي مليون دولار.

سنغافورة

سنغافورة

موسكو وتعتبر العاصمة الروسية موسكو واحدة من بين أغلى المدن في العالم، حيث تبلغ كلفة 43 متر مربع في المساحات المعيشية الفاخرة حوالي مليون دولار.

موسكو

موسكو

نيويورك قد تكون المدينة الأمريكية موطنا للأموال في وول ستريت، ولكن نيويورك تأتي خلف عواصم مالية أخرى في العالم عندما يتعلق الأمر بكلفة الملكية الفاخرة. ولكن، هذا الأمر لا يجعل منها مدينة رخيصة من حيث العقارات الفاخرة، إذ يبلغ سعر المتر المربع بين 21 و24 ألف دولار، أي ما يعادل مليون دولار لكل 44 متر مربع.

نيويورك

نيويورك

سيدني وتضم مدينة سيدني الاسترالية دار الأوبرا وجسر هاربور، وتبلغ كلفة 44 متر مربع في العقارات الفاخرة في المدينة الأنيقة حوالي مليون دولار.

سيدني

سيدني

شنغهاي وتزيد أسعار العقارات الفاخرة في مدينة شنغهاي الصينية عن أسعار العقارات في أي مدينة صينية أخرى، بنسبة حوالي 10 في المائة في العام 2012. ويبلغ سعر المتر المربع بين 19 و21 ألف دولا، أي ما يعادل ما قيمته مليون دولار لـ 48 متراً مربعاً.

شنغهاي

شنغهاي

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*