الرئيسية » صحة وجمال » ثمانية حقائق مهمة عن التمر
ثمانية حقائق مهمة عن التمر
ثمانية حقائق مهمة عن التمر

ثمانية حقائق مهمة عن التمر

يعتبر التمر غذاءً صحياً متكاملاً بفضل احتوائه على مختلف أنواع المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم، وهذا ما جعله الغذاء الرئيسي للعديد من الشعوب على مر التاريخ.

كما يساعد التمر في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويلعب دوراً مهماً في علاج العديد من الأمراض والاضطرابات الصحية، وسنسلط الضوء على بعض فوائد التمر الصحية التي لا تعد ولا تحصى،ونذكر منها:

1- التمر من الأطعمة القليلة الخالية من الكوليسترول، ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والعناصر المعدنية المفيدة لجسم الإنسان.

2- يعتبر التمر من أهم مصادر البروتينات النباتية، وهو غني بالألياف وفيتامين بي1 وبي2 وبي3 وبي4 وبي5، بالإضافة إلى فيتامين أ وسي.

3- يساعد التمر على الهضم بسبب احتوائه على الألياف القابلة للذوبان وأنواع مختلفة من الحموض الأمينية.

4- يمنح التمر جسم الإنسان كمية كبيرة من الطاقة لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الغلوكوز والسكروز والفركتوز، وهذا ما يجعله خياراً مناسباً للحصول على النشاط والطاقة خلال النهار.

5- يتميز التمر بغناه بالبوتاسيوم وفقره بالصوديوم، ويساعد ذلك في تنظيم وسلامة الجهاز العصبي، وأشارت بعض الدراسات إلى أن تناول كمية مناسبة من البوتاسيوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

6- ينصح مرضى فقر الدم بتناول التمر باستمرار لغناه بالحديد، كما أنه يحتوي على مادة الفورين التي تساعد على حماية الأسنان من التسوس.

7- يمكن للتمر أن يساعد في علاج حالات الإمساك من خلال نقعه في الماء قبل تناوله.

8- يساعد التمر في علاج حالات السرطان دون أية آثار جانبية، ويفيد في تحسين البصر وعلاج مرض العمى الليلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*