الرئيسية » مقالات مختارة » شاهد بالفيديو كيف تكون صلاة النينجا
شاهد بالفيديو كيف تكون صلاة النينجا
شاهد بالفيديو كيف تكون صلاة النينجا

شاهد بالفيديو كيف تكون صلاة النينجا

ظهرت في الأونة الأخيرة ظاهرة ” صلاة النينجا ” وهي الصلاة التي نؤديها على عجل كالبرق حيث تفقد الصلاة روحانيتها وحتى هدفها.

فترى الناس يؤدونها على عجل ودون تركيز كأنهم في سباق وكأن الصلاة باتت عبئاً عليهم ويريدون التخلص منه بأسرع وقت ممكن، وهذا كما نعلم مخالف لقواعد الصلاة الأساسية حيث يجب على المصلي التأني والإستراحة والخشوع في الصلاة كما ورد في القرأن الكريم ( والذين هم في صلاتهم خاشعون) وكما كان يقول أشرف الخلق سيدنا محمد لسيدنا بلال طالباً منه إقامة الصلاة ( أرحنا بها يا بلال ) وليس خلصنا منها يا بلال !!!!

 ومن هنا تأتي رسالة هذا الفيديو التي تضمنت هذه القضية التي قد يقع فيها البعض إن لم يكن الجميع أحيانا، فجميعنا نمر بظروف نضطر بسببها أن نضرب الصلاة ضربا وكأنه مجرد واجب حتمي لنقضيه، ونحن ننسى بالفعل بأننا نقف أمام الله طالبين منه الرضا والرحمة، فكيف نطلب منه ونحن لانقف بتهذيب وحضور حقيقي أمامه، فلذلك يجب أن نسأل نفسنا هل الصلاة مجرد عادة أم عبادة !؟
فإن كنا نمارسها كعادة، فالواجب علينا بأن نستوعب بأننا نقف أمام العظيم القدير خالقنا وموجدنا، فهل نشكره ونعبده ونطلب منه بأن يرحمنا ويتقبل منا هكذا !؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*