الرئيسية » صحة وجمال » عشر أسرار من حولك للإهتمام بجمالك وجسمك
عشر أسرار من حولك للإهتمام بجمالك وجسمك
عشر أسرار من حولك للإهتمام بجمالك وجسمك

عشر أسرار من حولك للإهتمام بجمالك وجسمك

قديما قالوا الجمال يكمن في عيني الناظر ومعهم الحق فالجمال نسبي وقد نرى أن شيئاً ما جميلاً في حين يرى الآخرين انه لا يمت للجمال بصله. والجمال في يدك أيضاً إذا ما اتبعت الوصفات الصحيحة واستعملت المنتجات الجيدة التي ستجعل بشرتك نضرة وتبدو أصغر.

ونكتشف سوياً في هذا المقال عشر أسرار من حولك للإهتمام بجسمك وجمالك:

1-البلسم لإزالة الشعر الزائد بالشفرات

في المرة القادمة عند استخدامك الشفرات لإزالة الشعر الزائد من على ساقيك يمكنك استعمال البلسم الخاص بشعرك على ساقيك مع استعمال الشفرات وسترين النتيجة الرائعة للنعومة والبشرة النضرة.

2-الخيار لإزالة التوتر

الخيار له رائحة تحفز المخ لإنتاج السيروتينين وهو المادة المسئولة عن تحسين الحالة المزاجية وإزالة التوتر. في المرة القادمة عندما تعودين من العمل مرهقة وتشعرين بالتوتر ضعي بعض شرائح الخيار على عينيك سيقوم بإزالة توترك وبث شعور من الاسترخاء كما سيساعد على إزالة الانتفاخ تحت العين والقضاء على الهالات السوداء.

3-الليمون لأظافر بيضاء لامعة

الليمون له خصائص مبيضه فهو يوحد لون البشرة ويعالج آثار حبوب الشباب وهذا معروف للكثيرين ولكن المعلومة الجديدة هي أن الليمون يقوي الاظافر ويعطيها اللون الأبيض اللامع، اصنعي كوبا من عصير الليمون وضعي أظافرك فيه وسترين بنفسك الفرق.

4-زيت الأطفال يزيل الماكياج

الماكياج الثقيل ممكن ان يزال بسهولة باستعمال زيت الأطفال وهذا بدون اصابة البشرة بالجفاف أو التهيج وإنما ينعش البشرة ويمدها بالزيوت الأساسية اللازمة لنضارتها وترطيبها.

5-معجون الأسنان لتهدئة الحبوب

معجون الاسنان له تأثير مبرد على البشرة ويعطي تأثير سريع في تهدئة الحبوب على البشرة وخاصة حبوب الشباب. معجون الأسنان قد يهدئ أيضا قرص الحشرات أو الحروق وخاصة المعجون الذي يحتوي على المنتول.

6-الليمون لخصلات شعر فاتحة

عصير الليمون المخفف يعطي اللمعان لشعرك بعد الاستحمام ولكن العصير المركز قد يتغلغل داخل بروتين الشعر ويؤدي إلى تفتيح لونه طبيعياً والتعرض للشمس بعد استخدام عصير الليمون يحسن من النتائج.

7-الفازلين للكعب

الفازلين على الكعب هو وصفة رائعة لعلاج تشققات القدم، نظفي قدميك جيداً ثم ادهني طبقة جيدة من الفازلين على تشققات القدم قبل النوم وارتدي جورب دائماً لتجنب حدوث التشققات.

8-العسل لوجهك

العسل له خواص مضادة للبكتريا ومرطب طبيعي للبشرة، يمكنك مزج مقدارين متساويين من العسل وماء الورد وترك المزيج ليبرد في الثلاجة ثم اغسلي وجهك جيداً وضعي المزيج على قطعة من القطن ومرريها على وجهك يومياً كل ليلة.

9-صودا الخبز لتبييض الأسنان

غسل اسنانك بصودا الخبز سوف يجعل أسنانك تلمع في وقت قصير ويزيل الصبغات المتنوعة مثل الناتجة من الشاي والقهوة، ولكن عليك الحذر من استعمال صودا الخبز بصورة متكررة لأن هذا قد يضر بطبقة الايناميل المغلفة لأسنانك ومزج عصير الليمون مع صودا الخبز يؤدي إلى نتائج أفضل.

10-الثلج للبشرة

قومي بلف مكعبات الثلج في قطعه من القماش ومرريها على بشرتك وسيحسن هذا ملمس البشرة ويقاوم التجاعيد ويعالج آثار حبوب الشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*