الرئيسية » المغرب العربي » مسلحون يسيطرون على أجزاء من شمال بغداد
مسلحون يسيطرون على أجزاء من شمال بغداد
مسلحون يسيطرون على أجزاء من شمال بغداد

مسلحون يسيطرون على أجزاء من شمال بغداد

أفاد مسؤولون أن مسلحون سيطروا على أجزاء من شمال بغداد منذ فجر الخميس، وهي أجزاء من ناحية سليمان بيك الواقعة على بعد نحو 150 كلم شمال بغداد.

وقال مدير الناحية طالب البياتي لوكالة فرانس برس، إن “مسلحين من القاعدة والدولة الإسلامية في العراق والشام سيطروا فجر اليوم على مركز الناحية” بعد مهاجمة نقاط سيطرة للقوات الأمنية العراقية.

وأضاف أن بعض المسلحين الذي يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة “توجهوا إلى المساجد حيث بدأوا بالتكبير ودعوة الأهالي لترك منازلهم”، مشيرا إلى أن الجيش “يطوق الناحية والمروحيات تحوم فوقها”.

قائمقام قضاء طوزخرماتو (175 كلم شمال بغداد) شلال عبدول، من جهته، قال لفرانس برس: “انتشر عشرات المسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في ثلاث قرى واقعة غرب الناحية وأحياء أخرى بجانبها الغربي”.

وذكر أن “قوات الجيش والشرطة تتمركز في الأبنية الحكومية الواقعة في شرق الناحية حيث تدور اشتباكات متقطعة من دون أن يكون هناك حسم للموقف”، لافتا إلى إصابة عنصرين من الشرطة بجروح.

وكانت ناحية سليمان بيك الواقعة على الطريق الرئيسي الذي يربط بغداد بشمالي البلاد، قد سقطت في أيدي مجموعات من المسلحين المناهضين للحكومة في أبريل الماضي لعدة أيام، قبل أن تستعيد القوات الحكومية السيطرة عليها.

وفي 25 يوليو الماضي، أعدمت مجموعة مسلحة 14 سائق آلية نقل قرب سليمان بيك على خلفية طائفية.

وتأتي سيطرة المسلحين مجددا على ناحية سليمان بيك التي تحظى بموقع جغرافي استراتيجي في وقت لا تزال مدينة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) وبعض مناطق الرمادي (100 كلم غرب بغداد) تخضع لسيرة مسلحين مناهضين للحكومة أيضا.

المصدر : سكاي نيوز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*