الرئيسية » صحة وجمال » أسباب تعمل على عدم إنتظام دورتك الشهرية
أسباب تعمل على عدم إنتظام دورتك الشهرية
أسباب تعمل على عدم إنتظام دورتك الشهرية

أسباب تعمل على عدم إنتظام دورتك الشهرية

عدم انتظام الدورة من الأشياء المؤرقة لأي أمراة حيث تسبب لها تغير في المزاج العام وتوتر وقلق وايضا تسبب الانتفاخ واحتباس الماء بالجسم  واحيانا تحدث الأعراض ولا تأتي الدورة مما يزيد من القلق والارتباك لذا اليوم نقدم لك اهم الاسباب التي تؤثر على إنتظام دورتك الشهرية

1- الحمية والتمرينات :

الحمية القاسية والتمرينات الشديدة الوتيرة من احدى العوامل التى تؤثر بشكل كبير على الجسم عامة وايضا على انتظام دورتك الشهرية وتعانى منها بكثرة النساء الممارسات للرياضة الاحترافية لذا احرصي على اتباع حمية متوازنة وتمارين رياضية مناسبة لجسمك .

2- النحافة :

كونك انحف مما يجب يؤثر على أنتظام الدورة وقد تمر شهور بدون أن تأتى المرأة النحيفة دورتها الشهرية  لذا احرصى على حساب كتلة جسمك والتعرف على الوزن الصحى لك وحاولي ان تصلي له .

3- وسائل منع الحمل :

لا توجد وسيلة منع او تنظيم للحمل  لا تؤثر بشكل او أخر على  الهرمونات بجسم المرأة وتلك التغييرات تؤثر على مزاجها العام وايضا على انتظام الدورة  لذا استشيرى طبيبك النسائى الخاص لتتأكدى من أنسب الوسائل واقلها تأثيرا عليكي فكل أمراة تختلف فيما يناسبها عن الاخرى .

4- الادوية :

بعض الادوية تكون لها آثار جانبية تؤخر او تسبب عدم انتظام للدورة الشهرية لذا احرصى على قراءة النشرة الداخلية دائما للادوية التي تتناوليها. لذا يتوجب على كل امراة مراجعة الطبيب لتتأكد من انه لا توجد اى مشاكل اخرى لان احيانا يكون عدم انتظامها بسبب بعض المشاكل او الالتهابات بالرحم .

وحاولي تناول أطعمة مليئة بالحديد في تلك الفترة وايضا تناول مشروبات دافئة محفزة للدورة الدموية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*