الرئيسية » اقتصاد وأعمال » جنرال موتورز توقف بيع سيارات شيفرولية كروز
جنرال موتورز توقف بيع سيارات شيفرولية كروز
جنرال موتورز توقف بيع سيارات شيفرولية كروز

جنرال موتورز توقف بيع سيارات شيفرولية كروز

أوقفت شركة جنرال موتورز بيع سيارات شيفرولية كروز في منافذ البيع، وهي السيارة الأكثر مبيعاً لدى جنرال موتورز في الولايات المتحدة، وتوزع على نطاق واسع حول العالم.

وأكد الناطق باسم جنرال موتورز ألان أدلر، أن الشركة أصدرت أمراً بوقف مبيعات جميع السيارات، ذات المحرك التوربيني سعة 1.4 ليترا، النسخة الأكثر شعبية من سياراتها الصغيرة، وقال إنه لا يعرف سبب تعليق عمليات البيع، وقال إنه لن يكون هناك استدعاء للسيارات التي تم بيعها.

 

وتأتي هذه الأنباء فيما تكافح جنرال موتور تداعيات استدعاء 1.6 مليون سيارة صغيرة في أنحاء العالم، بسبب خلل في نظام التشغيل تسبب في 12 حالة وفاة على الأقل. وهذا التعليق أقل ضرراً من إعادة الاستدعاء، ولكنه يأتي في توقيت سيء، حيث يناقش الكونغرس، والمدعون العامون الفيدراليون، سبب عدم استدعاء جنرال موتورز لتلك السيارات رغم مرور أكثر من عشر سنوات على اكتشاف المشكلة، وسوف يقدم الرئيس التنفيذي للشركة ماري بارا شهادته أمام الكونغرس الثلاثاء والأربعاء، المقبلين.

 

وسيارة كروز تحقق أفضل مبيعات لجنرال موتورز عبر العالم، حيث تم بيع أكثر من مليوني سيارة في عام 2009، وباعت الشركة 248 ألف سيارة من هذا الطراز في الولايات المتحدة العام الماضي، وقال إدلر إن التعليق يشمل الموزعين داخل الولايات المتحدة. وقال إدلر إن وقف البيع ليس من الأمور النادرة الحدوث، ويمكن أن يكون شيئاً بسيطا مثل تسرب من لاصق الشبابيك، أو مشكلة رئيسية تقود إلى استدعاء السيارات، ولكن ليس كل توقف عن البيع يقود بالضرورة إلى استدعاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*