الرئيسية » منوعات » قائمة بوظائف حرة تؤمن لك دخل إضافي كبير
قائمة بوظائف حرة تؤمن لك دخل إضافي كبير
قائمة بوظائف حرة تؤمن لك دخل إضافي كبير

قائمة بوظائف حرة تؤمن لك دخل إضافي كبير

سواء كنتم تسعون لكسب دخل إضافي أو كنتم ترغبون للتفرغ للعمل الخاص ، فهناك فرص للعمل بوظائف حرة  يمكنها أن تتطابق من حيث الأجر مع تلك ذات الدوام الكامل، وتعطيكم الوقت الكافي لرعاية أطفالكم أو الأهل المسننين دون التقصير بعملكم ومستوى دخلكم، إليكم بعض الوظائف المقترحة:

1. الكتابة

الكتابة

الكتابة

هناك الكثير من الكتاب الذين يعملون لحسابهم الخاص ويحققون أرباحا عالية جدا في السنة، والمميز في الكتابة انها لا تحتاج إلى أي معدات خاصة للبدء، وهناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تتيح الكتابة لحسابهم الخاص و يمكن أن تساعدك.

2. الترجمة

الترجمة

الترجمة

اذا كنت تتحدث بطلاقة بلغة أخرى غير لغتك الأم فمن الممكن أن تحقق أرباحا ضخمة بالعمل في مجال الترجمة، فالمترجم الحر الحاصل على شهادة يمكنه تحقيق دخل سنوي مرتفع، وفي أغلب الأحيان تستطيع مزاولة هذه المهنة دون الحاجة الى شهادة.

3. التصوير

التصوير

التصوير

يمكن لمصور حر متخصص في تصوير حفلات الزفاف ان يحصل على مبلغ مناسب من المال مقابل ساعات قليلة من التصوير، وأجر آخر اذا كان هناك عمليات تعديل للصور. والعمل بمجال تصوير حفلات الزفاف والتصوير المحترف هو من أكثر الأعمال التي تمنحك أموالا إذا اتقنتها بشكل ملفت.

4. ادارة نشاطات شبكات التواصل الإجتماعي

ادارة مواقع التواصل الإجتماعي

ادارة مواقع التواصل الإجتماعي

لم تكن وسائل التواصل الاجتماعي أمرا جذابا منذ أعوام قليلة مضت، ولكنها الآن تعتبر عملا مربحا من خلال اكتساب مهارات التعامل معها وكيفية استخدامها، وهو ما يعد عملا حرا مربحا، فالخبراء في هذا المجال يمكنهم تحقيق دخل مرتفع جدا ، وحتى المبتدئين بإمكانهم الحصول على دخل معقول.

5. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

برمجة تطبيقات الهواتف

برمجة تطبيقات الهواتف

أعمال البرمجة في مجال الهواتف الذكية يعد مجالا مهما في الوظائف الحرة التي تحقق مكاسب كبيرة، فهناك عملاء يمكنهم دفع 100 ألف دولار للحصول على تطبيق واحد لهاتف ذكي.

6. خدمات محركات البحث (SEO)

خدمات محركات البحث

خدمات محركات البحث

هناك عدد قليل من الخبراء في مجال محركات البحث الذين يحصلون على 1000 دولار في الساعة كعمل حر(حسب احصائيات خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية )، بينما يمكن للمبتدئ في المجال الحصول على ما بين 300 إلى 500 دولار في الساعة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*