الرئيسية » صحة وجمال » لن تصدق كم من الفوائد لسمك السردين
لن تصدق كم من الفوائد لسمك السردين
لن تصدق كم من الفوائد لسمك السردين

لن تصدق كم من الفوائد لسمك السردين

الفوائد الصحية لسمك السردين تشمل الوقاية من أمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان والسن بتحلل البقعة الصفراء.

أنه يساعد في تقوية العظام، وبناء جهاز المناعة ومقاومة الانسولين وتجديد شباب الجلد. المواد المغذية الموجودة في السردين هي المسؤولة عن مثل هذه الفوائد الصحية العظيمة.

السردين الصغير، والأسماك الزيتية التي تنتمي إلى عائلة تسمى Clupeidae. ومن المعروف أيضا أنها من سمك الرنكة الاسم في بعض الأماكن. السردين يأتون عادة من الأسماك المعلبة وكما هي معروفة السردين المعلب. على الرغم تعتبر السردين كنوع واحد، وهناك بالفعل 21 نوعا من الأسماك التي يمكن أن تقع بسهولة تحت فئة السردين.

بعض الأنواع الأكثر شعبية من السردين تشمل ساردينا، الخ تم العثور على هذه الأسماك معظمها في المحيط الأطلسي، المحيط الهادئ المحيطات والبحار البحر الأبيض المتوسط. ووفقا ل تقرير ، في السنوات العديدة الماضية، والسردين هي أكبر عنصر من محصول الأسماك في جميع أنحاء العالم.

كانت السردين واحدة من أسهل للحصول على وكانت معروفة للإنسان لبضعة آلاف من السنين. ولكن، وارتفع السردين لشعبية خلال أوائل القرن ال 18 في أوروبا بعد إدخال النسخة المعلبة. جنون من السردين تسللت ببطء إلى أمريكا كذلك حيث أنها أصبحت شعبية جدا في أواخر القرن ال 19 وأوائل القرن ال 20. أصبح مفهوم الأسماك المعلبة لحظة ضرب في الولايات المتحدة لدرجة أن وجدوا بأنها واحدة من أفضل الطرق لتخزين المواد الغذائية.

حقائق غذائية عن السردين

المعلبة السردين تحتوي على الطاقة والبروتين والدهون أو الدهون والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. الفيتامينات في السردين وتشمل الثيامين والريبوفلافين والنياسين، فيتامين B6 والفولات، فيتامين B12، A، D، E وفيتامين K. والأحماض الدهنية الموجودة في السردين وتشمل مجموع الدهون المشبعة، والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون غير المشبعة والكوليسترول.

هذه الأحماض الدهنية والفيتامينات والعناصر المعدنية النادرة مساعدة في الوقاية من العديد من الأمراض وتعزيز الصحة العامة.

الفوائد الصحية لسمك السردين

وجود العناصر الغذائية الكبرى والصغرى المغذيات في السردين دون نسبة عالية من الدهون يجعلها مفيدة جدا لجسمنا. فيما يلي بعض من فوائد السردين.

الوقاية من أمراض القلب

السردين غنية في أوميغا 3 الدهنية مفيدة في الوقاية من أمراض القلب. أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في سمك السردين تلعب دورا رئيسيا في السيطرة على أمراض القلب. أبحاث قد أظهرت أن أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل EPA أو حمض الدهني DHA وحمض الدوكوساهيكسانويك أو تحطيم الكولسترول السيئ LDL في الجسم وتساعد في منع القلب الأمراض. أوميغا 3 الأحماض الدهنية ومن المعروف ايضا تحطيم البلاك الشرياني الذي يمنع الشرايين وارتفاع ضغط الدم. عن طريق مسح اللوحة، وهذه الأحماض الدهنية تساعد في السيطرة على ضغط الدم كذلك.

يمنع جلطات الدم

يمكن أن جلطات الدم في الشريان نظام يكون خطيرا لنظام القلب. المدخول المنتظم من دهون اوميجا 3، والتي توجد في الأسماك مثل السردين ، هو جيد للقلب لأنه يساعد في خفض الكولسترول وضغط الدم وبدوره استفاد القلب.

تقليص خطر التعرض من الضمور البقعي المرتبط بالعمر

السن المتصلة تحلل البقعة الصفراء (AMD) هو الشرط الذي عادة ما ينظر الناس بين سن 50 أو أكثر البقعي تنكس الشبكية وحول نتائج سنوات في فقدان البصر. الزوار الدراسات قد أظهرت أن تناول الأسماك، خاصة الأسماك مثل السردين، أسفرت عن خطر الاصابة AMD. من ناحية أخرى، مع الدهون العادية أو الدهون المشبعة وزيادة خطر الاصابة AMD.

خصائص مضادة للسرطان

أظهرت أبحاث السرطان أن تناول الكالسيوم وفيتامين (د) يمكن أن تكون مفيدة جدا في منع أنواع معينة من السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم. و السردين هي واحدة من أفضل مصادر الكالسيوم وفيتامين D.

تعزيز العظام

كما ذكرنا، السردين هي مصدر جيد للكالسيوم، والكالسيوم منتظم يساعد في تقوية العظام. يمكن أن كمية جيدة من الكالسيوم إمدادات جانب ممارسة التمارين الرياضية على تقوية العظام والوقاية من الأمراض مثل ترقق العظام في المستقبل.

نظام صحي المناعي

يمكن السردين المستهلكة تساعد في بناء جهاز المناعة. البحوث تشير إلى أن زيت السمك قد السردين تحسين نظام المناعة عن طريق زيادة عدد الخلايا المناعية.

بشرة صحية

والذين لا يريدون على بشرة صحية ومتوهجة؟ الدهون الأساسية الموجودة في السردين تلعب دورا أساسيا على المستوى الخلوي في خلايا الجلد. أنه يقلل ليس فقط التهاب الجلد ولكن أيضا سوف يجعل البشرة أكثر جمالا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*