الرئيسية » الشرق الأوسط » ملخص مقابلة فاضل الدباس مع قناة التغيير الفضائية
المهندس فاضل الدباس
المهندس فاضل الدباس

ملخص مقابلة فاضل الدباس مع قناة التغيير الفضائية

فاضل الدباس في مقابلة عبر قناة التغيير الفضائية لفت الى أن العمل جارٍ على البحث عن مصادر للايرادات بالاعتماد على الثروات الطبيعية الموجودة في العراق ، بالاضافة الى تشجيع الاستثمار والمصارف بما يخلق حركة عمل كبيرة وخصوصا في مجال الطبقة المتوسطة وأكد ان ائتلاف العراق قد وضع خطة متكاملة في هذا الاطار.

كما شرح فاضل الدباس البرنامج الانتخابي الخاص بـ ائتلاف العراق قائلا: “قررنا اعتماد مبدأ القيادة الجماعية ، ونسعى لاقامة علاقات طبيعية متوزانة مع جميع المكونات السياسية، مضيفا ان الائتلاف يعمل على مبدأ المساوة تمهيدا لاصلاح اعمدة الدولة المهددة بالانهيار وخصوصا المؤسسات الامنية”.
وشدد فاضل الدباس على أن كل القطاعات لها أهمية وأولية في برنامج ائتلاف العراق الانتخابي موضحا “لدينا خطة جاهزة للمباشرة بانشاء 86 ألف مصنع العراق يستوعب مليون و850 ألف فرصة عمل في عموم المحافظات”.
وأما بخصوص ملف أجهزة الكشف عن المتفجرات فقد اكد فاضل الدباس ان محكمة التمييز الاتحادية وهي أعلى محكمة في العراق قد أصدرت قرارا بتبرئته بتاريخ 3-10-2103 وأضاف قائلا أن هذا الموضوع يتم تداوله منذ ثمانية سنوات والغرض منه التسقيط السياسي والشخصي، وانه لم يقم بتصنيع الجهاز ولا استيراده ولا فحصه ولا هو من استلمه او حتى استخدمه انما قام بتمويل الجهة المستوردة للجهاز وذلك حسب الاصول المصرفية والمالية.
وعن مرشحي ائتلاف العراق قال فاضل الدباس ان المرشحين لديهم القدرة الكافية لتنفيذ مشروع ائتلاف العراق في حال تمكنهم من الوصول الى مجلس النواب، وأكد ان ائتلاف العراق يضم متخصصين في مجال الاصلاح الاقتصادي، داعيا السياسيين الى نبذ الخلافات والعودة الى مصلحة العراق وشعبه والتسامح بالحد الأدنى لتمرير الموازنة لمصلحة فقراء العراق.
وأكد فاضل الدباس ان الناخب العراقي هو الذي سيحدد ما اذا كان ائتلاف العراق سيصل الى البرلمان مشيرا الى أن ائتلاف العراق وجد من العراق والى العراق وتمويله وطني حر ولا ينتمي الى أي جهة كانت.

أما بخصوص مشاركة المرأة في ائتلاف العراق فقد أوضح فاضل الدباس ان للمرأة دور مهم في المشاركة بصنع قرار السياسي والاقتصادي واكد ان نسبة مشاركة المرأة في ائتلاف العراق تتعدى الى 25% من مجموع المرشحين ضمن الائتلاف.

وفي نهاية الحديث وجه فاضل الدباس كلمة لمرشحي ائتلاف العراق وأوصاهم بان يضعوا مصلحة العراق نصب أعينهم وأكد بضرورة الالتزام بقوانين المفوضية العليا للانتخابات، والالتزام بتنفيذ مشروع ائتلاف العراق الإصلاحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*