الرئيسية » صحة وجمال » خلطات طبيعية لتبييض البشرة بسرعة وفعالية
خلطات طبيعية لتبييض البشرة بسرعة وفعالية
خلطات طبيعية لتبييض البشرة بسرعة وفعالية

خلطات طبيعية لتبييض البشرة بسرعة وفعالية

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة صافية وجسم ذو لون موّحد. وقد نجد في الوقت الحالي، تنافس شديد بين شركات التجميل لإنتاج منتجات العناية ومستحضرات التجميل التي تهدف لتبييض البشرة وتفتيح لونها، لكن على الرغم من ذلك، قد تتسبب تلك المنتجات في تعريض البشرة للتلف.

لذلك، فما المانع من العودة إلى الطبيعة. فقد منحتنا الطبيعة العديد من المكونات الطبيعية البسيطة والمتوافرة التي تساعد على تبييض البشرة وتضمن لكِ لون موّحد ونتائج فعّالة.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة بمكونات بسيطة لتفتيح وتبييض بشرة الجسم والتخلص من اسمرارها.

1- خلطة الخميرة والزبادي لتبييض الجسم

خلطة الخميرة مع الزبادي من أفضل الخلطات الفعّالة لتفتيح لون الجسم خاصةً خلال فصل الصيف. فيساعد الزبادي على ترطيب البشرة بفعّالية وحمايتهامن الجفاف كذلك. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الخميرة ع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ وتجفف. مع تكرار تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع ستلاحظين بنفسك النتائج الفعّالة من تفتيح لون الجسم.

2- خلطة عصير الليمون مع ماء الورد

اخلطي كوب من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجليسرين. وقومي بتوزيع الخليط على بشرة الجسم ويترك لمدة 30 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد. مع تكرار استخدام تلك الخلطة مرتين أسبوعيًا ستحصلين على نتائج سريعة وفعّالة خلال فترة بسيطة.

3- خلطة النشا والليمون

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق النشا مع نصف كوب من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الجسم لمدة نصف ساعة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي. تكرر تلك الخلطة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج والتخلص من اسمرار البشرة.

4- خلطة العسل والحليب

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون و1/2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. تستخدم الخلطة على بشرة الجسم لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا. وهي من أكثر الخلطات الفعّالة للعناية بالبشرة الجافة وتفتيحها.

5- خلطة السدر لبياض الجسم

اخلطي كوب من مسحوق أوراق السدر مع ربع كوب من الحليب كامل الدسم المغلي، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من النشا.

اغسلي جسمك بالماء الدافئ لمدة ربع ساعة حتى تتفتح المسام، ثم يجفف جيدًا. تستخدم الخلطة لفرك الجسم جيدًا في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. ثم تترك لمدة نصف ساعة حتى تجف تمامًا. بعد ذلك تستخدم لوفة الاستحمام لفرك الجسم وإزالة الخلطة. تتبع باستخدام المرطب للحفاظ على ترطيب الجسم. وهي من أفضل الخلطات لتفتيح البشرة وبياض الجسم التي تستخدم للعروس قبل الزفاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*