الرئيسية » الشرق الأوسط » مصر : انتخابات الرئاسة تدخل يومها الأخير
مصر : انتخابات الرئاسة تدخل يومها الأخير
مصر : انتخابات الرئاسة تدخل يومها الأخير

مصر : انتخابات الرئاسة تدخل يومها الأخير

تتواصل في مصر عمليات التصويت في اليوم الثاني والأخير من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وبدأت مراكز الاقتراع التي يبلغ عددها نحو 14 ألفا، استقبال الناخبين في الساعة التاسعة صباح الثلاثاء 27 مايو/أيار، وذلك بعد أن أغلقت أبوابها في الساعة 21.00 بتوقيت القاهرة يوم أمس الاثنين.

ولم تعلن اللجنة العليا للانتخابات أية تقييمات لنسبة المشاركة في الانتخابات خلال اليوم الأول من التصويت، إلا أن مراقبين وصحفيين أكدوا أن الإقبال كان كثيفا في الصباح، إذ تشكلت طوابير طويلة من الرجال والنساء وخصوصا كبار السن منذ الصباح الباكر أمام العديد من مكاتب الاقتراع، إلا أنه تراجع بعد الظهر مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال مسؤولون إن الثلاثاء هو يوم عطلة رسمية لتسهيل “المشاركة في الانتخابات”، كما جرى تمديد الاقتراع يوم الثلاثاء ساعة إضافية لينتهي الساعة 22.00 بتوقيت القاهرة. وتجري الانتخابات الرئاسة التي تأتي بعد مرور 11 شهرا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، في ظل إجراءات أمنية مشددة. ولوحظ التواجد الأمني الكثيف من قوات الجيش والشرطة في محيط اللجان لتأمين العملية الانتخابية ومنع تكدير الأمن العام.

وفي بعض الأماكن المهمة كمبنى التلفزيون والوزارات التي بها مقرات انتخابية كوزارة الزراعة كان هناك عدد إضافي من القوات الخاصة بجنودها وضباطها الملثمين وكذلك قوات مكافحة الإرهاب. كذلك كانت هناك مروحيات عسكرية تحلق في سماء القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى لمتابعة وتأمين سير التصويت. لكن هذا الوجود الأمني الكثيف لم يمنع أمس وقوع هجمات بقنابل بدائية الصنع على بعض مكاتب الاقتراع داخل وخارج القاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*