الرئيسية » الشرق الأوسط » الأردن يعلن تنفيذ غارات جوية على الحدود مع سوريا والعراق
أحد مقاتلي سلاح الجو الأردني
أحد مقاتلي سلاح الجو الأردني

الأردن يعلن تنفيذ غارات جوية على الحدود مع سوريا والعراق

أعلن الأردن الثلاثاء أن طائراته اغارت على مواقع ل”مجموعات ارهابية” و”دمرت اهدافا منتخبة” على الحدود مع سوريا والعراق، مؤكدا أن هذا “جزء من القضاء على الارهاب في عقر داره”.

ونقل بيان صادر عن القوات المسلحة الاردنية عن مصدر عسكري مسؤول قوله انه “في الساعات الأولى من فجر اليوم (الثلاثاء) قامت تشكيلات من طائرات سلاح الجو الملكي بتدمير اهداف منتخبة تعود لبعض الجماعات الإرهابية التي دأبت على ارسال بعض عناصرها الارهابية لتنفيذ اعمال تخريبية داخل المملكة وقد عادت جميع الطائرات الى قواعدها سالمة”.

واشار المصدر في البيان إلى أن الاهداف كانت على الحدود الشمالية (مع سوريا) والشرقية ( مع العراق).

واضاف انه “رغم تحذيرات متكررة واجراءات حاسمة اتخذتها القوات المسلحة على الحدود الشمالية والشرقية (…) والتزام القوات المسلحة بمبدأ حماية الحدود على أمل ان يقوم الطرف الاخر بضبط حدوده والسيطرة عليها الا انه وللأسف ازدادت محاولات خرق الحدود وبشكل كبير خلال الشهرين الماضيين مما اضطر القوات المسلحة الى توجيه ضربة جوية لعدد من المواقع التي تتخذها بعض الجماعات الارهابية كمركز انطلاق لعملياتها تجاه الأراضي الأردنية”.

وقال المصدر إن القوات المسلحة “لن تتردد في توجيه رسالة حاسمة لتلك الجماعات في أوكارها بأن امن الحدود وسلامة المواطنين الأردنيين لن تكون محل مساومة وتهاون”.

من جهتها اكدت الحكومة مشاركة المملكة في غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ليل الاثنين الثلاثاء على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وقال محمد المومني وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية لوكالة فرانس برس “نعم شاركنا وهذه المشاركة تأتي كجزء من القضاء على الارهاب في عقر داره”.

واضاف ان “الاردن تعرض مرار لمحاولات لاختراق حدوده ولم تستطع دول مجاورة وقف الارهاب القادم من اراضيها”.

وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها للمرة الاولى ليل الاثنين الثلاثاء غارات على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، مما يشكل مرحلة جديدة من الهجوم على الجهاديين الذين تتم محاربتهم في العراق ايضا.

وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مقابلة مع شبكة (سي بي اس) الاميركية بثت الاحد انه كان يجدر بالولايات المتحدة ودول اخرى ان تتدخل في سوريا في وقت مبكر لمنع صعود تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وقال الملك إن “الوقت حان لكي نقرر خوض معركة الخير ضد الشر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*