الرئيسية » منوعات » السعودية : الطفلة جنى الشمري تثير جدلاً على مواقع التواصل
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

السعودية : الطفلة جنى الشمري تثير جدلاً على مواقع التواصل

أثار ظهور الطفلة جنى الشمري على المسرح للاحتفال باليوم الوطني السعودي ، جدلًا واسعًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 ودشَّن مغردو “تويتر” وسمًا (هاشتاغ) حمل اسم “جنى متعب الشمري” وعززوه بآخر تحت عنوان “لا لسفور بنات حائل” شاركوا فيهما بمئات التغريدات وتسبب الهاشتاغان بحرب كلامية بين فريقين منقسمين حول مشاركة “جنى” التي كانت ترتدي الزي الوطني الأخضر في احتفال أقيم في مدينة حائل وحضره وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.

وشارك الفنان فايز المالكي بالوسم قائلا: “لا حول ولا قوة إلا بالله طفلة عمرها ما وصل 11 سنة وجاها كل هذا يا ناس دعوا الخلق للخالق جنى الله يستر عليك ويوفقك”.

وقال الدكتور حامد إنه :” مادام تحرّك غرائزك فتاة في الـ 14 سنة عليك إذن مراجعة طبيب نفسي!”.

واعتبرت الناشطة الليبرالية سعاد الشمري أن :”رجال شمر يثقون ويتباهون ببناتهم ويثقون بأنفسهم وتربيتهم طفلة محتشمة بزي وطني أخضر يغيظهم قبلة ولي الأمر ع رأسها كابنة له”.

وأبدى الكاتب في صحيفة “الحياة” فهد الدغيثر إعجابه بأداء الطفلة قائلا: “تحية لابنتنا الرائعة وتحية لأهلها الكرام، تحية لوالدها والد التربية والتعليم الذي رحب بها، ولا عزاء لقطيع الجهل والظلام”.

في المقابل، قال عبد العزيز البازعي: “حرسها الله وإثمها على من أمرها بأن تظهر بغير حشمة وغطاء”.

ورأى عضو هيئة تدريس بجامعة الملك خالد، الدكتور عوض الشهري، أن “ما فعلته هذه الفتاة هو فعل قبيح ويخرج عن حدود اﻷدب والاحتشام ومن يتحمل وزر ذلك هو ولي أمرها نسأل الله لهم الهداية”.

وقال عبدالكريم السلوم، “والله البنت كبيرة ومملوحة الله يخليها لعين ترجيها، وحرام إنها تطلع في مثل هذا الحفل المليء بأعين الرجال”.

وحمل المغرد فرزل الرجعان، مسؤولية ماجرى على إدرة تعليم حائل، وقال في تغريدته “تصرف لايقبل ولايليق .. والمسؤولية كاملة تقع على مدير التعليم بحائل ومشرف الحفل الذي سمح بوقوف هذه الفتاة أمام الرجال”.

اما المغرد نبيل احمد فقال “البنت صغيره يا إخوان فرفقاً والُملام هنا والدها وإطلاق وكلمة سفور لفتاه قاصر لم تبلغ اصلاً هذا ظلم !!”.

وخرج متعب الشمري، والد “جنى”- عن صمته، بعدما تردد اسم ابنته كثيرا بمئات التغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهورها في حفل أقيم بمناسبة اليوم الوطني 84، وهي سافرة الوجه والرأس، وحذر الأب كل من تعرض لطفلته بأي شكل من الأشكال أو أساء إليها مضيفا: “ابنتي طفلة صغيرة، وليس كما روج لها بعض ضعفاء النفوس بأنها كبيرة”.

وقال الشمري “خرجت ابنتي وأنشدت مع أطفال آخرين ولم تكن وحدها، وكانت برفقتي في الحفل، وسوف ألاحق قانونيا كل من تعرض لطفلتي أو للأسرة بأمور مشينة واتهامات غير صحيحة إطلاقا في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*