كشف وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، عن توجيه المملكة العربية السعودية دعوة إلى الخارجية العراقية لتمثيل العراق في مؤتمر التحالف الدولي ضد “داعش” الذي ستعقده المملكة، اليوم الخميس 11 سبتمبر، والذي يصادف ذكرى الهجوم الإرهابي على برجي التجارة العالمية في نيويورك.

وقال كيري، خلال مؤتمر صحافي عقده عصر الأربعاء على هامش زيارته للعراق، إن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل وجه دعوة إلى نظيره العراقي إبراهيم الجعفري لحضور المؤتمر المقرر عقده اليوم الخميس في جدة بشأن مواجهة تنظيم “داعش”.

الجعفري أكد في بيان صادر عن مكتبه أن التنظيمات الإرهابية لا تستهدف دولة دون أخرى، وإنما تستهدف الإنسانية كلها، داعيا إلى موقف عالمي لمحاربتها، فيما شدد على أهمية الحضور الفاعل لدول الجوار في مؤتمر جدة المزمع عقده يوم الخميس، للقضاء على تنظيم “داعش”.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية ستحتضن أعمال مؤتمر التحالف الدولي ضد ما يعرف بتنظيم “داعش”. وسيشارك في المؤتمر عدد من وزراء الخارجية العرب، فضلا عن تركيا وبرعاية الولايات المتحدة الأميركية، لبحث ما يمكن اتخاذه من تدابير لردع تمدد وانتشار عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة.