الرئيسية » الشرق الأوسط » العراق : العبادي يزور جرحى الكاظمية
العبادي يزور جرحى تفجيرات الكاظمية
العبادي يزور جرحى تفجيرات الكاظمية

العراق : العبادي يزور جرحى الكاظمية

زار رئيس الوزراء حيدر العبادي جرحى التفجيرات الإرهابية من القوات النظامية ورجال الحشد الشعبي الذين أصيبوا باستهداف مدينة الكاظمية مؤخراً.

وقال العبادي : “إن الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية والقوات المرابطة في القتال على عصابات داعش أدت بهذا التنظيم الإرهابي إلى تفجير وقصف المدن السكنية”.

وأشار إلى “صدور توجيهات إلى القوات الأمنية بضرورة الانتباه لهذه المخططات وإحباطها والحفاظ على أرواح المدنيين، ومنع الإرهابيين من التسلل إلى المدن”.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، أوضح العبادي “أن العصابات الإرهابية ومن يقف خلفها تحاول جر المواطنين إلى حرب طائفية إلا أن وعي وحس المواطنين أحبط هذه المحاولات وهذا ما شاهدناه من تأزر ولحمة بين جميع الطوائف لصد هذه المخططات والهجمات الارهابية”.

وتعرضت مدينة الكاظمية، مساء الخميس إلى هجمات بسيارات مفخخة وقذائف هاون، راح ضحيتها 24 قتيلاً و90 مصاباً وفق ما أعلنه المتحدث باسم عمليات بغداد، والذي أكد أيضاً إحباط محاولة “داعشية” لاقتحام سجن العدالة في المدينة.

فيما نظم العشرات من أهالي مدينة الأعظمية المجاورة، في اليوم التالي، تظاهرة سلمية لاستنكار التفجيرات التي استهدفت مدينة الكاظمية، والتقى وفد من المتظاهرين يضم شيوخ عشائر ورجال دين، عدداً من وجهاء الكاظمية وقياديين في التيار الصدري، لتأكيد أخوة المذاهب والطوائف والأجناس في العراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*