الرئيسية » الشرق الأوسط » اليمن : مقتل 10 حوثيين في مواجهات مسلحة مع القبائل بالجوف
اشتباكات بين الحوثيين والشرطة بصنعاء
اشتباكات بين الحوثيين والشرطة بصنعاء

اليمن : مقتل 10 حوثيين في مواجهات مسلحة مع القبائل بالجوف

اليمن – مقتل عشرة حوثيين مسلحين بينهم ثلاثة قياديين ميدانيين في المواجهات المستمرة مع قوات الجيش والقبائل المساندة بمحافظة الجوف شمال اليمن.

وقالت مصادر قبلية لقناة العربية إن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين الحوثيين والقبائل في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، وأسفرت عن مقتل أكثر من عشرة من الحوثيين، فيما أصيب ثلاثة من مقاتلي القبائل.

كما شنّ الطيران الحربي غارتين صباح الأربعاء على مواقع يتحصن فيها مسلحو الحوثي في منطقة (تربة محسنة)، وبحسب المصادر القبلية فإن قوات الجيش والقبائل تمكنت من السيطرة على موقعي الحباري والكباري في محافظة الجوف.

تحذيرات من الاعتداء على المنشآت العامة

وفي سياق متصل، حذر مصدر أمني يمني من مخاطر استمرار جماعة الحوثيين المتمردين في الاعتداء على المنشآت التعليمية والمباني والمؤسسات الحكومية والخاصة في منطقة حزيز بصنعاء، في إطار عملية ممنهجة تهدف إلى التشويش على السكينة العامة وتعريض أمن واستقرار الوطن للخطر.

وأوضح المصدر أن انتشار جماعة الحوثيين في عدد من الشوارع والحارات والتمركز في أسطح المباني المطلة على بعض شوارع منطقة حزيز وفي إحدى المدارس التي تم الاعتداء عليها، يعد تصعيدا مسلحا خطيرا وجرائم يعاقب عليها القانون وتعد جرائم إرهابية.

وأكد المصدر الأمني أن استمرار هذا التصعيد المسلح سيجعل الأجهزة الأمنية مضطرة للقيام بواجبها على الوجه الأكمل لتأمين حياة ومصالح المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، داعياً أبناء الشعب إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه أية أعمال أو ممارسات خارجة عن النظام والقانون تسعى لجرّ الوطن إلى منزلق العنف والفوضى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*