الرئيسية » منوعات » تونس : 30% من الطلاب يتعاطون المخدرات
تونس : 30% من الطلاب يتعاطون المخدرات
تونس : 30% من الطلاب يتعاطون المخدرات

تونس : 30% من الطلاب يتعاطون المخدرات

كشف مصدر نقابى فى تونس ، الأربعاء، أن عدد المتعاطين للمخدرات فى المؤسسات التعليمية فى البلاد بلغ 30%، مشيرا إلى المخاطر التى تهدد النظام التربوى في تونس .

وأوضح رئيس نقابة التعليم التابعة للاتحاد العام التونسى للشغل لسعد اليعقوبى، اليوم، خلال يوم دراسى خصص لتقديم نتائج دراسة حول الانقطاع المدرسى، أن 30 بالمئة من تلاميذ المدارس والمعاهد يتعاطون المخدرات بكافة أشكالها. ويعد هذا الرقم مفزعا فى المدارس التونسية حيث أشار اليعقوبى إلى أن هذا المؤشر لا يوجد حتى فى الدول المعروفة باستهلاكها الواسع للمخدرات، وأضاف، ما زال هناك بحث ميدانى حول تغلل تعاطى المخدرات فى المؤسسات التعليمية، وأن الإحصائية رسمية وصادرة عن وزارة الصحة العمومية.

ويدور نقاش فى تونس منذ أشهر بشأن انتشار مادة الزطلة (القنب الهندى) على نطاق واسع لتطال أيضا المؤسسات التعليمية وسط ضغوط من منظمات ومحامين من أجل إصلاح قوانين العقوبات الحالية المرتبطة بتجريم تعاطى المخدرات. وقبل انطلاق الموسم الدراسى بأيام فقط تشهد العلاقة بين نقابة التعليم فى تونس ووزارة التربية توترا على خلفية مطالبة المعلمين بإصلاحات فى النظام التربوى إلى جانب مطالب اجتماعية ومالية.

واهتزت صورة التعليم فى تونس مع إماطة اللثام عن قضايا التحرش بالأطفال والانتهاكات الجنسية بحقهم فى وسائل الإعلام، ودقت الوزارة ناقوس الخطر مع إعلان وحدة الدراسات والتخطيط العام الماضى عن مغادرة أكثر من 100 ألف تلميذ مقاعد الدراسة من بين أكثر من مليون تلميذ مسجلين خلال السنة الدراسية 2012-2013، بسبب الفقر والانحراف. وكانت نقابة التعليم هددت بشن إضراب مع انطلاق الموسم الدراسى فى حال لم يتم اتخاذ خطوات جادة للإصلاح لكن الوزارة أكدت انطلاق الدروس فى موعدها هذا العام مشيرة إلى توصلها لاتفاق مع النقابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*