الرئيسية » الشرق الأوسط » سوريا : اشتباكات وسط دمشق بعد تسلل مسلحين إليها
العاصمة السورية دمشق
العاصمة السورية دمشق

سوريا : اشتباكات وسط دمشق بعد تسلل مسلحين إليها

دارت اشتباكات فجر الاثنين في حيي الميدان والزاهرة القديمة احد الأحياء التقليدية في العاصمة السورية دمشق بين قوات النظام ومقاتلين معارضين تمكنوا من التسلل إلى المنطقة، تلا ذلك استنفار أمني وإغلاق شوارع المنطقتين.

وأفاد شهود عيان بأن الوضع لا يزال متوتراً في الحي، في وقت منعت القوات الامنية دخول السيارات باتجاه شارع أبو الحبل، في حي الميدان الدمشقي الشهير كما تمتنع حافلات النقل عن الدخول إلى حي نهر عيشة.

وأوضح الأهالي أنهم سمعوا في ساعات الفجر الأولى أصوات اشتباكات، في محيط منطقة أبو حبل بالتزامن مع أصوات تكبير سمعت بين الحين والآخر واستنفار لحواجز المنطقة.

من جهتها، قالت وسائل إعلام موالية للنظام إن مجموعة مسلحة قامت بالتسلل إلى حي الزاهرة القديمة من جهة المخيم، وقامت قوات النظام ومسلحين موالين بالاشتباك والتعامل معها.

ونشرت وسائل إعلام موالية صورا قالت إنهم لجثث مسلحين حاولوا التسلل إلى منطقة الزاهرة وتم التعامل معهم، حيث ظهر في الصورة ثلاث جثث ملفوفة مسجاة بأحد شوارع المنطقة.

ولفت الأهالي إلى أن المدارس في المنطقة تم إغلاقها، وذلك حتى بعد توقف الاشتباكات و تقع هذه الأحياء المكتظة بالسكان في الجهة الجنوبية من دمشق .

وتشهد مناطق من دمشق ومحيطها تصعيدا عسكريا مع اعلان النظام الشهر الماضي، البدء بعملية عسكرية في جوبر، وسيطرة مقاتلي المعارضة على حي الدخانية بالريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*