الرئيسية » الشرق الأوسط » سوريا : مقتل 14 عنصر من تنظيم الدولة الاسلامية في غارات الائتلاف
حاملة طائرات أمريكية
حاملة طائرات أمريكية

سوريا : مقتل 14 عنصر من تنظيم الدولة الاسلامية في غارات الائتلاف

قتل ما لا يقل عن 14 مسلحاً وخمسة مدنيين في ضربات جوية شنها الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد اهداف لتنظيم الدولة الاسلامية ليل الاربعاء الخميس في سوريا، على ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.

وقال المرصد ان المسلحين قتلوا في غارات مساء الاربعاء على محافظة دير الزور (شرق) فيما قتل المدنيون الخمسة وبينهم طفل في غارات على مدينة الحسكة (شمال شرق).

واوضح المرصد ان الغارات على محافظة دير الزور استهدفت مصافي نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية ومواقع للتنظيم.

واعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة والسعودية والامارات العربية المتحدة قصفت مساء الاربعاء 12 مصفاة نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في شرق سوريا.

وهي اول مرة تستهدف قوات الائتلاف منشات نفطية بهدف تجفيف المصدر الرئيسي لتمويل الجهاديين الذين يبيعون النفط المهرب لوسطاء في دول مجاورة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي عبر شبكة (سي ان ان) ان الضربات طاولت 13 هدفا بينها 12 مصفاة في شرق سوريا.

واوضحت القيادة الأمريكية ان الهدف الثالث عشر كان آلية للدولة الاسلامية قرب دير الزور تم تدميرها.

وبدأت الولايات المتحدة الشهر الماضي ضرباتها الجوية ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق ووسعت الثلاثاء نطاق هذه الضربات الى سوريا بمشاركة خمس دول عربية هي السعودية والامارات والبحرين وقطر والاردن، ما ادى الى اصابة عشرات الاهداف التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية.

ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما العالم الى “توحيد صفوفه” في وجه الخطر الجهادي مؤكدا ان اللغة الوحيدة التي يفهمها تنظيم الدولة الاسلامي هي “لغة القوة”، في الكلمة التي القاها الاربعاء امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*