الرئيسية » الشرق الأوسط » موشيه يعالون : تعرضنا لهجمات الكترونية خلال الحرب على غزة
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

موشيه يعالون : تعرضنا لهجمات الكترونية خلال الحرب على غزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إن إسرائيل تعرضت لهجمات الكترونية من “دولة عدوة ومجموعات إرهابية، وقراصنة”، خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضح يعالون في مؤتمر الفضاء الإلكتروني الرابع المنعقد في جامعة تل أبيب، صباح الاثنين، أنه خلال عملية الجرف الصامد، “تعرضت إسرائيل لهجمات الكترونية من دولة عدوة ، ومجموعات إرهابية ، وقراصنة وذلك ضد الجيش والمواقع الاقتصادية ولكن الهجمات لم تتسبب بضرر بالغ”.

وأضاف في الكلمة التي تم بثها على الموقع الالكتروني لجامعة تل أبيب “لكننا كنا جاهزين لهم”، دون أن يحدد اسم الدولة التي قال إنها هاجمت إسرائيل الكترونيا.

وقال يعالون إنه “من أجل الدفاع، فإنه عليك أن تجمع معلومات استخبارية عن المهاجمين”، مشيرا إلى أن “الأمن الإسرائيلي يحتاج إلى مليارات الشواقل”.

وقال “الأمن يحتاج إلى المال، لا يوجد حروب رخيصة الثمن”، لافتا إلى أنه “لولا القبة الحديدية المضادة للصواريخ ودبابات المركافا والمعدات الاستخبارية المتقدمة التي تكلفت مليارات الشواقل خلال عملية الجرف الصامد لكنا في وضع أسوأ”.

من جهة ثانية، وصف يعالون ضباط الاحتياط الإسرائيليين الذين رفضوا الخدمة في وحدة التنصت 8200 في الجيش الإسرائيلي بأنهم “مجرمون ويجب التعامل معهم”.

واعتبر يعالون ربط الضباط بين قرارهم ورفضهم استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بأنه “ذا دوافع سياسية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*