الرئيسية » صحة وجمال » نصائح غذائية للتخلص من الشعر الابيض ” الشيب “
نصائح غذائية للتخلص من الشعر الابيض " الشيب "
نصائح غذائية للتخلص من الشعر الابيض " الشيب "

نصائح غذائية للتخلص من الشعر الابيض ” الشيب “

الشعر نصف جمال المرأة لذلك يجب الاعتناء به دائما و محاربة كل ما قد يفسد اطلالته خاصة الشعر الابيض او الشيب لذلك نقدم لكم اليوم نصائح تحاربين بها الشعر الابيض ” الشيب “.

من المعروف أن فيتامينات ” أ، هـ، وفيتامين ج “، بأنها مضادة للأكسدة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة مبكراً، كما أن نفس المكوّنات ستمنع ظهور الشيب في شعرك لأنّ الأطعمة المضادة للأكسدة بطبيعتها تحارب الجذور الحرّة التي تسرّع من ظهور علامات التقدم في السن.
يتوفّر الفيتامين (أ) في الجزر والمشمش والفواكه البرتقالية اللون، أما الفيتامين (ج) فنجده في الفاكهة الحمضية مثل؛ الفريز، التوت، البندورة والفلفل. فيما يمكنكِ سيدتي الحصول على الفيتامين (هـ) من المكسّرات والفاصوليا والخضراوات الورقية الخضراء.

كما أن أخذ فيتامين (ب) بجرعات عالية يمكن أن يساعد على مقاومة الشيب واستعادته للونه الطبيعي وهو متوفر في عدد من الأحماض مثل حمض البانتوثينيك وحمض واينوسيتول وحمض أمينوبنزويك. وهذه الأحماض تتوفر في العديد من المواد الغذائية كجنين القمح (وهو غذاء ممتاز وصحي)، العسل الأسود، الكبدة وخميرة الخبز.

كما يمكنكِ تناول عدداً من الأغذية التي تحارب الشيب ، مثل كوب من الزبادي مخلوط بملعقة من خميرة الخبز أو عسل وطحينية أو الكبدة المشوية لكون هذه المأكولات تساعد على العلاج المبكر لظهور الشيب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*