الرئيسية » منوعات » وزير العدل اللبناني يفرج عن أصالة نصري ويعيد لها جواز سفرها
الفنانة السورية أصالة نصري
الفنانة السورية أصالة نصري

وزير العدل اللبناني يفرج عن أصالة نصري ويعيد لها جواز سفرها

في جديد مسألة سحب جواز سفر الفنانة السورية أصالة نصري في مطار رفيق الحريري في بيروت من قبل الأمن العام وتوقيفها لمدة ساعة بسبب “بلاغ بحث وتحري من الانتربول اثر شكوى من الدولة السورية بتهم التعامل مع العدو”، تم الاتفاق بين مدعي عام التمييز ووزير العدل أشرف ريفي على اعادة جواز سفر الفنانة السورية أصالة نصري وإلغاء بلاغ البحث والتحري بحقها وتركها حرة، وذلك بعدما تبين ان قرار الملاحقة صادر عن السلطات السورية في العام 2013 ولأسباب سياسية.

وذكر الوزير ريفي في تصريح: “سنعيد جواز السفر ﻷصالة ولن نكون أدوات في يد النظام السوري لتنفيذ توقيفات ظاهرها قضائي ولكن خلفياتها سياسية”.

من جهتها غردت الفنانة أصالة عبر “تويتر”: “أنا بخير وكرامتي بخير ولبنان حبيبي دائماً”.

وكان الأمن العام أوقف أصالة نصري لمدة ساعة في مطار بيروت الدولي بسبب بلاغ من الإنتربول، ثم أخلي سبيلها بسند إقامة وتمّ سحب جواز سفرها، في إجراء قانوني يستند الى بلاغ معمّم للانتربول من قبل الدولة السورية صدر في تاريخ 9 أيلول 2014، بتهمة “التعامل مع العدو”.

وتشير المعلومات الى أنّ أصالة، التي تحمل الجنسيّتين السوريّة والمصريّة، ستستدعى يوم الإثنين المقبل من أجل التحقيق معها من قِبَل مدعي عام التمييز اللبناني.

وكانت أصالة وصلت ظهر الاربعاء الى مطار رفيق الحريري الدولي، بناءً على دعوة مسبقة لتصوير حلقة تلفزيونية ضمن برنامج “ستار اكاديمي”.

يذكر ان أصالة عرفت بمواقفها المناهضة لنظام بشار الاسد الذي قتل مئات الآلاف من شعبه ما عرضها لتهديدات شديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*