الرئيسية » الشرق الأوسط » الحرس الثوري الإيراني يحبط 130 محاولة لخطف طائرات إيرانية
أرشيفية - الحرس الثوري الإيراني
أرشيفية - الحرس الثوري الإيراني

الحرس الثوري الإيراني يحبط 130 محاولة لخطف طائرات إيرانية

كشف مساعد عمليات القيادة لجهاز الأمن في الحرس الثوري الإيراني العقيد يعقوب باقري عن قيام تنظيمات متطرفة من بينها داعش بمحاولات لاختطاف طائرات إيرانية، إلا أنها باءت جميعا بالفشل.

وقال باقري في مقابلة مع وكالة أنباء (فارس) نشرتها على موقعها الإلكتروني الليلة الماضية: “منذ أن تولى الحرس الثوري مهمة الحفاظ على أمن الطيران، جرت 130 محاولة اختطاف طائرات في البلاد، حصلت اشتباكات في 13 منها وأصيب خلالها المهاجمون وكذلك أفراد من أمن الطيران، إلا أن المهاجمين لم يفلحوا في أي من محاولاتهم”.

وأوضح أن “أحدث محاولة لاختطاف طائرة استهدفت رحلة بين طهران ودمشق، وحاول شخص لأسباب سياسية اختطاف الطائرة .. الشخص كان إيراني الجنسية وكان قد دخل الطائرة بصورة قانونية.. وهو الآن قيد التحقيق والمراحل القانونية”.

وأضاف: “لقد حاول تنظيم داعش وجماعات سلفية أخرى ضرب بلادنا عن هذا الطريق إلا أنهم لم يفلحوا في القيام بإجراء عملي في هذا الصدد لوجود الحرس الثوري يالمرصاد”.

وكشف أنه “خلال العامين الماضيين، حاول العدو الصهيوني القيام بعملية اغتيال أحد العلماء النوويين الإيرانيين، إلا أنه تم إحباط هذه العملية”.

وتحدث باقري عن “طلبات من مختلف دول العالم للاستفادة من خبرات جهاز الأمن التابع للحرس الثوري في مجال التدريب وحماية الشخصيات أو الحفاظ على أمن الطيران”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*