الرئيسية » الشرق الأوسط » السعودية : أوامر بإطلاق النار على أي دخيل من الحدود العراقية
حرس الحدود السعودي
حرس الحدود السعودي

السعودية : أوامر بإطلاق النار على أي دخيل من الحدود العراقية

السعودية – اعلن متحدث باسم حرس الحدود ان هذه القوة تلقت اوامر باطلاق النار فورا على اي دخيل بعد هجوم في 5 كانون الثاني/يناير قتل فيه ثلاثة عسكريين سعوديين بينهم عميد على الحدود العراقية.

وصرح اللواء محمد الغامدي المتحدث باسم حرس الحدود السعودية “لن نتفاوض مع احد”. واضاف “سنطلق عليهم النار على الفور، بلا اي تحذير”. وتابع ان ضباط الامن على الطرف العراقي من الحدود اطلعوا على هذا القرار.

وافادت سلطات الرياض ان المهاجمين الاربعة السعوديي الجنسية قتلوا في 5 كانون الثاني/يناير في اثناء محاولتهم دخول منطقة عرعر (شمال شرق)، عندما فجر اثنان منهم متفجرات كانت بحوزتهم.

ولم تتبن اي مجموعة الهجوم الدامي لكن السعودية مشاركة في التحالف الدولي بقيادة اميركية الذي يشن غارات على مواقع جهادية في سوريا والعراق منذ ايلول/سبتمبر.

وصرح الغامدي انه لا يعرف ما اذا كان “الارهابيون” ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية لكنه اشار الى انه وفدوا من العراق وحاولوا المرور من معبر رسمي.

واضاف ان هؤلاء ارادوا ضرب هدف في مكان اخر في السعودية، موضحا انه تم العثور على الاف الدولارات بحوزتهم.

وفي ايلول/سبتمبر دشنت السعودية المرحلة الاولى من سور حماية ونظام مراقبة الكتروني على طول 900 كلم في الصحراء، على حدودها الشمالية. وتحدثت صحف غربية عن “سور” المملكة.

وصرح الغامدي “انه مشروع بتكنولوجيا متطورة”.

وتنطبق اوامر اطلاق النار على الفور كذلك على الحدود الجنوبية مع اليمن وهي حدود يصعب ضبطها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*