الرئيسية » صحة وجمال » المغربية ” سلمى زكموط ” تتوج بلقب ملكة جمال العرب
ملكة جمال العرب 2015
ملكة جمال العرب 2015

المغربية ” سلمى زكموط ” تتوج بلقب ملكة جمال العرب

توجت المغربية سلمى زكموط بلقب ملكة جمال العرب وفتاة العرب المثالية في دورتها الثامنة تحت رعاية مهرجان السياحة العربية، وقامت مريم مرجان ملكة جمال العرب لعام 2014 بتسليمها التاج لتصبح هي ملكة جمال العرب لعام 2015.

كما تم اختيار ملكة جمال مصر، مريم جورج، وصيفة للمغربية سلمى زكموط ، وذلك في احتفالية ضخمة، حيث خطفت مريم الأنظار، وتألقت كعادتها في زى فرعوني من تصميم شريف نصر، وأعربت عن سعادتها بتواجدها في هذا الحفل الذي ضم ملكات جمال العرب.

وأضافت مريم أنها تستعد الفترة القادمة للمشاركة في أكثر من عمل سينمائي، حيث تفاضل بين عدة إعمال معروضة عليها حاليا.

هذا وكرمت إدارة مهرجان ملكة جمال العرب المطربة المصرية مروة نصر التي قدمت فقرة غنائية من ألبومها الأخير “أحسن حالاتي”، وارتدت مروة فستانا من تصميم مصمم الأزياء بهيج حسين، والاستايلست شيماء الحسيني، ونشرت صورا لها من التكريم عبر حساباتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعربت المصرية مريم مرجان التي شاركت في المسابقة عن رغبتها في تشجيع السائحين على العودة الى مصر.

وقالت مريم مرجان “هو أنا الحقيقة لي رسالتين. الرسالة الأولى هي إن أنا أنشط السياحة في بلدي مصر لأن بصراحة الأوضاع اللي فاتت في بلدنا أثرت على السياحة جامد مش هنكذب على بعض. السياح يعني ممكن تقول قلوا..بقوا يخافوا ييجوا مصر م الحاجات اللي بيشوفوها في التلفزيون. فأنا يعني رسالتي إني أعرف العالم إن مصر فيها أمن وأمان.”

وأكدت رئيسة المسابقة أن المسابقة ليست بشأن الجمال الجسماني لكنها تركز أكثر على الثقافة والشخصية.

وقالت رئيسة مهرجان ملكة جمال العالم العربي حنان ناصر “مسابقة فتاة العالم العربي..ملكة جمال العرب هي مسابقة يعني -في ظل عاداتنا وتقاليدنا العربية- بتعلي ثقافة الفتاة..السلوكيات المتوازنة..الرغبة في العمل الاجتماعي التطوعي. بتكون بعيدة عن الشكليات أو المقاييس الجسدية. وهي دعوة للحشمة والثقافة ودعوة للم الشمل العربي في حدث من الأحداث اللي بتهمهم على الساحة العربية كل سنة.”

وفي لقاء لها مع تلفزيون رويترز قبل بدء المسابقة قالت ملكة جمال المغرب الفائزة بلقب مسابقة ملكة جمال العرب سلمى زكموط إنها تأمل أيضا في تنشيط السياحة.

المغربية سلمى زكموط

المغربية سلمى زكموط

أضافت سلمى زكموط  “لو بقيت ملكة جمال العرب (بالانجليزية) إن شاء الله. أول شيء نعمله هو نحاول نهتم بالمغرب ومصر في نفس الوقت. بحيث سمعنا مؤخرا… تردت بين مصر والمغرب، فالحل هو الشباب حالنا وهو اللي يحاول يجمع بيناتهم بالسياحة. المغرب عنده سياحة ومصر عنده سياحة مختلفة. وليش البلدين ما يتبادلوش السياحة مع بعضهم.”

وعلى الرغم من ذلك لم تكن السياحة فقط هي ما يقلق جميع المشاركات في المسابقة.

فقد قالت المشاركة السورية سارة نخلة إنها تأمل في أن تكون المسابقة فرصة لإظهار أن سوريا لا تزال دولة بها ثقافة رغم العنف الذي تشهده في السنوات الأخيرة.

أضافت السورية سارة نخلة لتلفزيون رويترز “سوريا بخير من الناحية الثقافية .. الناحية العلمية..الناحية الاجتماعية. مش زيادة الاجتماعية. بس كثقافة أنا بدي أثبت انه سوريا لا.. لسة سوريا موجودة. أنا اللي استغربته ان وأنا جايه على مصر الناس عم يقولوا لي انت من سوريا طب سوريا شو عاملة. عاملة أية¿ الناس عايشين إزاي. بدي أثبت للعالم أن لا احنا ثقافتنا لسة موجودة. جوامع عم تنتهي بصاروخ ولا قنبلة بس لسة فيه ثقافة.”

ومن بين 17 مشاركة في المسابقة من العالم العربي وصلت خمس متسابقات للجولة النهائية وهن من تونس ومصر والمغرب وسوريا واليمن.

وكانت التصفية الأخيرة بين التونسية والمغربية وانتهت باختيار المغربية سلمى زكموط ملكة لجمال العرب التي أحرزت اللقب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*