الرئيسية » الشرق الأوسط » اليمن : إغلاق مطار عدن الدولي
مطار عدن الدولي
مطار عدن الدولي

اليمن : إغلاق مطار عدن الدولي

أغلقت السلطات اليمنية الأربعاء، مطار عدن الدولي ، في محافظة عدن جنوبي البلاد، ما أدى إلى توقف الرحلات فيه بسبب الأحداث التي تشهدها العاصمة صنعاء.

وبسب مسؤول محلي، رفض الكشف عن هويته، فقد أغلقت السلطات اليمنية مطار عدن الدولي أكبر مطارات المحافظات الجنوبية ما أدى إلى توقف الرحلات فيه، وذلك في طوة تضامنية مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المنتمي لمحافظة أبين الجنوبية، والذي يحاصره الحوثيون في منزله بصنعاء.

ومساء الثلاثاء أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، إغلاق مطار عدن الدولي وجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، معتبرة سيطرة جماعة الحوثي على دار الرئاسة، جنوبي العاصمة صنعاء، “انقلابا على الرئيس عبدربه منصور هادي”.

ونقل تلفزيون عدن الحكومي بيانًا عن اللجنة (تضم قيادات عسكرية ومسؤولين أمنيين ومحليين)، قالت فيه إن “جميع المنافذ مغلقة أمام أي مجاميع مسلحة.. وما يحدث بصنعاء هو انقلاب على الرئيس هادي”.

ووقعت الثلاثاء اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة “أنصار الله”، التي قالت إنها سيطرت على قصر الرئاسة في العاصمة، التي اجتاحها مسلحون حوثيون يوم 21 سبتمبر/ أيلول الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.

وفي الوقت الذي يتواجد الرئيس اليمني في منزله بشارع الستين في صنعاء، ما يزال رئيس الوزراء خالد بحاج، منذ يومين، تحت ما يشبه “الإقامة الجبرية” داخل القصر الجمهوري، وسط صنعاء.

المصدر : الأناضول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*