الرئيسية » الشرق الأوسط » مصر : نقل الناشط علاء عبد الفتاح الى المشفى
IMG_20150121_074754

مصر : نقل الناشط علاء عبد الفتاح الى المشفى

قال قريب للناشط المصري البارز علاء عبد الفتاح المحبوس على ذمة محاكمته بتهمة التظاهر دون تصريح من السلطات الأربعاء إن الناشط نقل إلى مستشفى السجن هذا الأسبوع بعد أكثر من شهرين من إضرابه عن الطعام.

وقال عمر روبرت هاميلتون إن علاء عبد الفتاح (33 عاما) وهو مدون ومهندس كمبيوتر نقل إلى مستشفى سجن طرة في جنوب القاهرة صباح الاثنين بعد انخفاض معدل السكر في دمه.

وكان قد مر 80 يوما على إضراب علاء عبد الفتاح عن الطعام يوم نقله إلى مستشفى السجن بحسب هاميلتون.

و علاء عبد الفتاح أحد نشطاء أضربوا عن الطعام لفترات في العام الماضي احتجاجا على احتجازهم بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وشارك علاء عبد الفتاح في تنظيم احتجاجات الانتفاضة التي أسقطت الرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011. واحتجز أكثر من مرة في السنوات الماضية وألقي القبض عليه بعد صدور حكم غيابي بسجنه 15 عاما في أكتوبر تشرين الأول وتعاد محاكمته مع 24 ناشطا آخرين بتهمة التظاهر بدون إذن وسرقة جهاز لاسلكي من ضابط شرطة.

وتقضي شقيقته سناء (22 عاما) عقوبة السجن عامين لإدانتها بالتظاهر دون إذن السلطات ضد قانون التظاهر الذي صدر في نوفمبر تشرين الثاني 2013 وفرض قيودا شديدة على تنظيم الاحتجاجات.

ويقول محامون يدافعون عن علاء عبد الفتاح إن دوافع سياسية تقف وراء اتهامه ومحاكمته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*