الرئيسية » الشرق الأوسط » مصر : 23 قتيلا في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير للأن
أحداث ذكرى ثورة 25 يناير
أحداث ذكرى ثورة 25 يناير

مصر : 23 قتيلا في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير للأن

أعلنت وزارة الصحة المصرية، أن 23 قتيلا سقطوا خلال أحداث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير / كانون الثاني 2011، في الوقت الذي قال مصدر بالتحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي إن عدد القتلى 25 شخصا.

وحلّت، الأحد، الذكرى الرابعة لقيام الثورة المصرية في 25 يناير / كانون الثاني 2011، التي أدت إلى إجبار الرئيس الأسبق حسني مبارك على التنحي في 11 فبراير/ شباط من ذات العام.

وفي بيان لها، الاثنين، قالت وزارة الصحة المصرية، إن 23 قتيلا سقطوا الأحد، بالقاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والإسكندرية (شمال مصر)، والبحيرة ودمياط (دلتا النيل/ شمال).

وأشار بيان الوزارة إلى أن “عدد المصابين بلغ 97 شخصا، بينهم 19 من قوات الأمن، و87 من المواطنين، وخرج منهم 56 حالة من المستشفيات، ومازالت بقية الحالات تحت العلاج”.

في الوقت نفسه، قال مصدر بالتحالف الداعم لمرسي، إن “عدد القتلى بلغ 25 شخصا، في محافظات القاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والبحيرة (دلتا النيل/ شمال)، والمنيا (وسط)”.

وأضاف المصدر: “بينما بلغت الإصابات التي تم رصدها 203 إصابة، منهم 81 إصابتهم خطرة”.

وشهد يوم الاحد، توقيف 429 شخصًا، في احتجاجات بمعظم المحافظات المصرية، شهد بعضها أعمال شغب وعنف، وذلك خلال أحداث إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، بحسب مصادر أمنية.

يأتي ذلك فيما تقول جماعة الإخوان المسلمين، المعارضة للسلطات الحالية، إن عدد المظاهرات التي تم تنظيمها خلال يوم الأحد، بلغت 320 مظاهرة، خرجت في مختلف المحافظات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*