الرئيسية » الشرق الأوسط » مقتدى الصدر يدين الاعتداء على صحيفة ” شارلي إيبدو ” الفرنسية
الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر
الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر

مقتدى الصدر يدين الاعتداء على صحيفة ” شارلي إيبدو ” الفرنسية

أدان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الاعتداء الذي تعرضت له صحيفة ” شارلي إيبدو ” الفرنسية من قبل جماعات مسلحة الأسبوع الماضي.

وقال مقتدى الصدر تعليقا على سؤال من قبل مجموعة من الاعلاميين “حري بالحكومات الأوروبية أن تسن قانونا يعاقب الاعتداء على الرموز الدينية بما لا يليق فالاعتداء عليهم ليس من حرية الرأي على الاطلاق بل هو من سوء الأدب ويأجج من النار الطائفية والعرقية والدينية والاثنية”.

وأضاف مقتدى الصدر “ لو أنها سنت ذلك لما كان هذا الاعتداء الآثم.. الذي يراد به تشويه سمعة الإسلام فالاعتداء على الصحف بهذه الطريقة ليس من أخلاق الإسلام على الإطلاق كما أن الاعتداء على المساجد من قبل الفرنسيين ليس صحيحا بل مدان وقبيح وهو ليس حلاً للمشكلة”.

وأكد مقتدى الصدر أن “ تلك الحادثة ستكون بداية لنشاط الارهابيين وشذاذ الآفاق إن لم يتم حل المشكلة سلميا وبالحوار لا مع المعلَمين بل مع علماء الدين والحكماء وذوي الحكمة”.

وأضاف  مقتدى الصدر “ فإننا قد حذرنا في مورد سابق أن الارهابيين يريدون نفوذا ارهابيا في بلدان أوروبا وهنا انصح بكتابة ميثاق شرف بين الأديان ليكون وثيقة شبه رسمية يحل من خلالها جميع الخلافات والاختلافات وإلا كانت بداية النهاية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*