الرئيسية » منوعات » وفاة الفنان العالمي ” ديميس روسوس ” عن 68 عاماً
الفنان العالمي ديميس روسوس Demis Roussos
الفنان العالمي ديميس روسوس Demis Roussos

وفاة الفنان العالمي ” ديميس روسوس ” عن 68 عاماً

توفي الفنان العالمي ديميس روسوس Demis Roussos عن عمر ناهز الـ68 عاماً، في أثينا، فجر يوم أمس الأحد.

وقد أكّد مستشفى Hygeia في أثينا خبر وفاة النجم لوكالة ” BBC” البريطانية.

ديميس روسوس ولد في الإسكندرية عام 1946، بعد أن هاجر أجداده من اليونان إلى مصر في عشرينات القرن المنصرم، وبدأت حياته الموسيقية في جوقة الكنيسة الأرثوذكسية في الإسكندرية.

وكانت العودة إلى البلد الأمّ عندما كان مراهقاً، حيث اضطر إلى العمل لمساعدة عائلته، فبدأ يعزف على الترومبيت في نوادي أثينا.

أمّا اللقاء الأبرز في مسيرة ديميس روسوس الموسيقيّة فكان مع المؤلف والموسيقيّ اليوناني فانجيليس باباثاناسيو في صيف 1966، حيث شكّل معه ومع لوكاس سيديراس فرقة Aphrodite’s Child، التي انتمى إلى أسلوبها في الروك الـ”بروغريسيف”.

وبعد إصدارها 3 ألبومات، شعر أفرادها بالرغبة في الانفصال، فأصبح ديميس روسوس مغنياً عالمياً.

وكانت انطلاقة النجم الراحل مع أغنية We Shall Dance، حيث بدأ يتصدّر المبيعات في فرنسا. ثمّ أطلق ألبومه الأوّل نهاية 1971، جامعاً فيه الفولكلور اليوناني وموسيقى البوب، وهو الأسلوب الذي اشتهر به.

وإلى جانب صوته الفريد، الذي يحمل بصمة خاصّة وبحّة يُمكن التعرف إليها في الحال من بين آلاف الأصوات، كان للفنان كاريزما خاصّة، جعلت نساء العالم ينجذبن إليه، من دون أن يتمتع فعلاً بشكل خارجيّ جذاب.

وعلى مرّ السنوات، مال ديميس روسوس إلى البحث عن الفرادة في أغنياته، وعمد إلى المزج بين تأثيراته المختلفة، بفضل تنقّله بين الحضارتين اليونانية والمصرية وأدائه باللغة الفرنسيّة ولغات أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*