الرئيسية » الشرق الأوسط » الامارات : كل إمكانياتنا بتصرف السلطات المصرية
وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان
وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان

الامارات : كل إمكانياتنا بتصرف السلطات المصرية

اعلنت دولة الامارات الاثنين انها تضع “كل امكانياتها” بتصرف السلطات المصرية لدعمها في محاربة الارهاب بعد اعلان تنظيم داعش ذبح 21 قبطيا مصريا في ليبيا.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان قوله ان الامارات “تضع كل امكانياتها لدعم جهود” مصر “لاستئصال الإرهاب والعنف الموجه ضد مواطنيهاو تؤكد وقوفها إلى جانبها وتضامنها التام معها”.

وندد الوزير الذي تقدم بلاده دعما قويا للرئيس المصري عبد الفتاح ب”هذه الجريمة البشعة” مشددا على أن “استقرار ليبيا بعيدا عن التطرف والإرهاب يمثل ضرورة عربية ودولية ويعزز أمن دول جوارها”.

وقد اعلن الجيش المصري ان طائراته قصفت الاثنين مواقع للتنظيم المتطرف في ليبيا بعد ساعات على اعلان الفرع الليبي للتنظيم الجهادي في فيديو قطع راس 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في هذا البلد.

وسبق عمليات القتل هذه تبني الفرع المصري قتل ثمانية اشخاص ذبحا، الامر الذي يثبت ان التنظيم الجهادي تمكن من تصدير هذه الاساليب الموغلة في الوحشية الى خارج “قاعدته” اي المناطق التي يسيطر عليها في كل من سوريا والعراق حيث ارتكب فظاعات عديدة مماثلة.

وفي الشريط الذي حمل عنوان “رسالة موقعة بالدماء الى امة الصليب” وبثته مواقع انترنت يستخدمها عادة التنظيم يظهر رجال يرتدون ثيابا برتقالية اللون وقد ارغموا على الجثو على احد الشواطئ وقيدت اياديهم وراء ظهورهم قبل ان يقوم الجلادون المقنعون برميهم ارضا وذبحهم بالسكين.

وكان الفرع الليبي اعلن في كانون الثاني/يناير خطف 21 قبطيا مصريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*