الرئيسية » رياضة » برشلونة يكتسح ليفانتي بخماسية نظيفة وعودة السفاح
برشلونة يكتسح ليفانتي بخماسية
برشلونة يكتسح ليفانتي بخماسية

برشلونة يكتسح ليفانتي بخماسية نظيفة وعودة السفاح

واصل برشلونة مطاردته لمتصدر الدوري الإسباني ريال مدريد، بعدما اكتسح ليفانتي بخماسية نظيفة في الجولة 23 من الليجا على ملعب “كامب نو” مساء اليوم الأحد.

أحرز خماسية برشلونة، نيمار دا سيلفا، وليونيل ميسي (هاتريك) ، ولويس سواريز في الدقائق (17،38،59،65،73) على التوالي، ليترفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 56 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 19 نقطة في المركز ال18.

لعب برشلونة المباراة بخطة 4-3-3 معتمدًا على نيمار دا سيلفا وليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز في الأمام ومن خلفهم راكيتيتش وبوسكيتش وتشافي، بينما خاض ليفانتي المواجهة بخطة 4-2-3-1 معتمدًا على أوتشي كرأس حربة وخلفه الثلاثي، موارليس وبارال وكسوميترا.

سيطر الفريق الكتالوني سريعًا على مجريات المباراة، وعمل على تكثيف هجومه على أمل إحراز الهدف المبكر، وسدد ميسي الذي راوغ لاعب كرة قوية تمر قريبة من العارضة في الدقيقة 7.

وشكل ميسي ونيمار وبيدرو خطورة كبيرة على مرمى ليفانتي، حيث اعتمدوا في الكثير من الأحيان على التسديدات المفاجئة والإختراق من العمق لضرب التكتلات الدفاعية.

واستطاع المتألق نيمار أن يعلن عن أول أهداف برشلونة عندما استقبل كرة رائعة من ميسي قبل أن يسددها ببراعة من داخل منطقة الجزاء في شباك ليفانتي بالدقيقة 17.

لم يستطع ليفانتي تشكيل أي خطورة هجومية حقيقية، وحاول أوتشي اللجوء إلى التسديدات البعيدة لكن بدون أي جدوى، في ظل الهجوم الكاسح من جانب ميسي ونيمار وتشافي وراكيتيتش الذي حاولوا تعزيز النتيجة.

ونجح ميسي في إحراز الهدف الثاني حيث استقبل تمريرة من بارترا قبل أن يسددها بسهولة في الشباك لتصبح النتيجة 2-0 لبرشلونة في الدقيقة 38، وذلك بعدما ألغى الحكم هدفًا صحيحًا للبرغوث الأرجنتيني بداعي التسلل.

وكاد ميسي أن يضيف الثالث، بعدما سدد كرة علت العارضة من تمريرة نيمار داخل منطقة الجزاء في الدقيقية 41، لينتهي الشوط الأول الذي سيطر عليه الفريق الكتالوني بنسبة 65% بتفوقه بهدفين نظيفين.

واصل برشلونة ضغطه الهجومي في الشوط الثاني، وتعامل لاعبوه وكأنهم في حصة تدريبية في ظل التراجع والاستسلام الكامل للضيوف، وأضاع ميسي ونيمار وبيدرو العديد من الأهداف الحاسمة.

وفي الدقيقة 59 أضاف ميسي الهدف الثالث،حيث قام بوسكيتس بتمريرة رائعة لبيدرو الذي حولها للأرجنتيني قبل أن يسدد الأخير بيمينه لتصبح النتيجة 3-0.

خرج راكيتيتش ودخل روبيرتو في تشكيلة برشلونة، قبل أن يحرز ميسي الـ”هاتريك” ورابع أهداف فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعد عرقلة نيمار، لتصبح النتيجة 4-0.

حاول برشلونة تعزيز النتيجة بمشاركة سواريز مكان نيمار، ولم يخيب السفاح الأوروجوياني الظنون بعدما أحرز الهدف الخامس من ضربة مقصية رائعة في الدقيقة 73.

أستمر الفريق الكتالوني في ضغطه الهجومي الكاسح، وأضاع لاعبوه المزيد من الفرص المحققة، أخطرها تسديدة ميسي القوية التي تصدى لها حارس ليفانتي ببراعة لتنتهي المواجهة بفوز برشلونة بخماسية نظيفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*