الرئيسية » العالم » جريمة تشابيل هيل : مابين العنصرية والكراهية وموقف سيارة
ضحايا تشابيل هيل ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان
ضحايا تشابيل هيل ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان

جريمة تشابيل هيل : مابين العنصرية والكراهية وموقف سيارة

تمسكت الشرطة الأمريكية بروايتها حول أسباب إقدام الأمريكي كريغ هيكس على قتل ثلاثة مسلمين في  ( تشابيل هيل ) كارولاينا الشمالية رميا بالرصاص في منزلهم، قائلة إن الخلاف بين الجانبين وقع بسبب “موقف سيارة”، في حين أكدت عائلة الضحايا أن القضية هي “جريمة كراهية” نظرا لما كتبه هيست على صفحته بموقع فيسبوك قبل الجريمة.

 ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة

ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة

وقالت الشرطة إن إطلاق النار الذي وقع في كارولاينا الشمالية قرب الحرم الجامعي لكلية “تشابيل هيل” وأدى لمقتل ضياء بركات وزوجته يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان برصاصات في الرأس، ربما نجم عن خلاف بسبب أولوية ركن السيارة، ولكنها لم تستبعد في الوقت نفسه إمكانية اكتشاف دوافع أخرى قد تكون على صلة بالكراهية.

القاتل كريغ هيكس

القاتل كريغ هيكس

 يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان

يسر أبو صالحة وشقيقتها رزان

غير أن واقع أن جميع القتلى هم من المسلمين، إلى جانب بعض التعليقات التي وضعها هيكس على صفحته بموقع فيسبوك قبل الجريمة، دفع العديد من المتابعين للقضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التساؤل حول دور الدافع الديني في الهجوم الدموي.

والدا ضياء بركات في حالة حزن شديد

والدا ضياء بركات في حالة حزن شديد

وظهرت على ساحة الأحداث زوجة هيكس، والتي تدعى كارين، والتي كشفت أنها كانت قد تقدمت بطلب للطلاق منه، معبرة عن صدمتها مما حصل، وتقدمت بتعازيها لعائلات الضحايا، مؤكدة أن القضية لا تتعلق بالدين بل بالخلاف حول موقف السيارة بين زوجها وجيرانه.

عائلة بركات في الوقفة التضامنية

عائلة بركات في الوقفة التضامنية

وفي ظل رفضها تقديم المزيد من التوضيحات، كان لافتا تدخل محاميها ليؤكد بأن إطلاق هيكس النار على جيرانه بسبب خلاف من هذا النوع “ليس أمرا طبيعيا” ملمحا لمعاناة زوج موكلته من أمراض عقلية.

الألاف في وقفة تضامنية لجريمة " تشابيل هيل "

الألاف في وقفة تضامنية لجريمة ” تشابيل هيل “

ورد محمد أبو صالحة والد يسر ورزان، على تلك التصريحات بتأكيد وجود دوافع دينية للجريمة، قائلا إن زوج ابنته الراحل، ضياء، سكن بمنزله لسنوات لم يقع فيها أي خلاف مع جيرانه ولكن المشاكل بدأت بعد ارتباطه بيسر، والتي كانت ترتدي الحجاب، ما عكس هويتها الإسلامية، مضيفا أن ابنته يسر أكدت له قيام هيكس بالتشاجر معهم لمرتين على الأقل حول أمور مختلفة وكان يفعل ذلك وهو يضع مسدسه على حزامه.

#ChapelHillShooting

10 تعليقات

  1. لارا عبد الرحمن

    لا حول ولا قوة الا بالله والله شي بقطع القلب ؛(

  2. لو ان القاتل مسلم لأصبح ارهابيا، انا لله وانا اليه راجعون

  3. ارهابي وعنصري و أبيض ويجب ذكر ديانته قبل القول أنه أمريكي،هذا بالضبط مايجب قوله عن هذا الأرهابي لأنه هذا مايقوله الأعلام الغربي وألامريكي عندما يتعلق ألامر بالفاعل عندما يكون مسلماً،والعادي ألان عندما يكون القاتل غير مسلم فهو أما مجنون أو مختل عقلياَ أو لديه مرض نفسي،أنا لله وأنا أليه راجعون، كلنا ضياء ويسر ورزان

  4. اثير الشيخلي

    الآن هذا ليس تهديد للعموم و لا تهديد ارهابي مرتبط بدين ، سيتبين انه شخص غير متزن و لا يمثل الا نفسه ، و سيحال الى مركز صحي للتأكد من سلامة قواه العقلية!

    # الأرهاب لا دين له …فقط عندما يكون الإرهابي ليس مسلماً !!!

  5. بسيم القريني

    أكيد القاتل يعاني من مرض نفسي, أو أن الجريمة ليست بدوافع دينية ولا كراهية بل بسبب موقف سيارة !! وعمري ما سمعت عن شخص قتل ثلاث بشر بسبب موقف سيارة!! لنعكس الحالة ونقول أن مسلم قتل ثلاث أمريكان بسبب موقف سيارة فهل سيصدقها الرأي العام الأمريكي والعالمي؟ عموماً العرب نعاج ويستحقون أكثر لأنهم يقتلون بعضهم البعض على أتفه الأمور بل باعوا أوطانهم لليهود والنصارى وفتحوا أراضيهم وجعلوا منها مستعمرات تنطلق منها الطائرات والجيوش لقتل المسلمين كما هو حال دول الخليج الصهيوني.

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. Obama is naive and ignorant regarding the doctrine of Islam, and history for matter.

  8. I solely blame media for today’s incident… This is pure hate crime.
    Our Media always projects Muslims as a terrorists and killing us, which
    is absolutely wrong… These type of incidents will occur in our
    country..
    Until
    our media changes the narrative we will be seeing more attacks on other
    religions in our country.I also blame Conservative media for their
    constant hate towards Islam

  9. عزائنا لأنفسنا وللاسلام الحنيف

  10. خالد العدوان

    متى سنفهم ان حريات الغرب مزيفة وتحكمها ايدي اللوبي في كل مراحلها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*