الرئيسية » منوعات » دبي : مقهى يقدم قطعة آيس كريم مرصعة بالذهب مقابل 800 دولار
قطعة آيس كريم مرصعة بالذهب عيار 23
قطعة آيس كريم مرصعة بالذهب عيار 23

دبي : مقهى يقدم قطعة آيس كريم مرصعة بالذهب مقابل 800 دولار

بعد أن كان الذهب يعرف ببريقه، أصبح الآن بمقدور الأثرياء التعرف على مذاقه، ففي إمارة دبي يقدم أحد المقاهي قطعة آيس كريم مرصعة بالذهب عيار 23 المعالج والصالح للأكل، ويبلغ سعر القطعة الواحدة منه 2999 درهماً (800 دولار أميركي)، حسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل”.

ويقدم مقهى “سكوبي كافيه” Scoopi Cafe لرواده من الأثرياء تلك القطعة الذهبية، مطلقا عليها اسم “الماس الأسود”.

وتصنع هذه المثلجات من أفخر أنواع الزعفران الإيراني والكمأة الإيطالية السوداء، بالإضافة إلى الفانيلا المستوردة من مدغشقر، ويستغرق صنعها من صاحب المقهى زوبين دوتشي 5 أسابيع لانتقاء أفضل المكونات من مختلف أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أن هذا الآيس كريم باهظ الثمن، إلا أنه يتمتع بطعم شهي، خاصة بعد إضافة الذهب عيار 23 قيراطا إليه، كما يتم تقديمه في وعاء “فيرساتشي” فاخر. ويتيح المقهى للزبون الاحتفاظ بالمجموعة المكونة من هذا الوعاء والملعقة كهدية تذكارية.

ويقدم المقهى، الذي يقع في شارع جميرا بجانب حديقة أم سقيم بدبي، إلى جانب قطعة الآيس كريم الباهظة الثمن مجموعة متنوعة من الآيس كريم التقليدي والزبادي المجمد.

وبالرغم من أن قطعة آيس كريم “الماس الأسود” هي الأغلى في العالم، إلا أنها ليست أغلى حلوى على الإطلاق.

وعلى صعيد متصل، كانت سلسلة “كرسبي كريم” قد كشفت النقاب العام الماضي عن أغلى “دونات” في العالم بمناسبة الأسبوع الوطني للدونات، حيث وصل سعر دونات كرسبي كريم الفاخر والمحشو بالتوت والكريم والمزين بأوراق الذهب عيار 24 قراطا صالحة للأكل وحبات الماس الصالح للأكل أيضا، بالإضافة إلى الفاكهة والزهور المصنوعة يدويا من الشكولاتة البلجيكية البيضاء مع غبار من الذهب، إلى 1684 دولارا.

ولم يكن “الدونات” والذي عرض في متجر “سيلفريدجز” بشارع أكسفورد بلندن، للبيع بل استعمل فقط كجائزة أعطيت لكلودين تايلور، وهي فنانة ماكياج من لندن.

10 تعليقات

  1. ناس فارغة وبلا احساس هناك نازحين وفقراء لا يجدون مكان ينامون فيه او اكل يسد جوعهم وهؤلاء …..البلا احساس يتحدثون عن ايس كريم بي 800 دولار

  2. حفظ الله دبي مفخرة العرب و ادام عزها و امنها تحت رعاية ابناء زايد المخلصين لوطنهم و عهد اباءهم و جعل منها جوهرة في تاج كل عربي يفخر بها عندما يرى ان العالم باجمعه شرقه و غربه يعرف اين تقع دبي و تبرق عيني كل من يرى جنة تنبت من وسط الصحراء اسمها ببساطة دبي ….

  3. مو احسن من القتل والخطف والقصف؟؟ وثانيا صاحب المحل ليس عربي لكن المحل في دبي ليس لان بها اماراتيين وعرب لكن دبي قبله لاصحاب الملايين من مختلف الجنيسات… لولا الامارات واحتضانها للعرب في اوقات الحروب من الفلسطينين والكويتيين والعراقيين والسوريين لكنا كلنا تحت الانقاض… الا يستحق هذا البلد العيش بامان؟؟ او تريدين العرب كلهم شاطرين بالقتل فيما بعضهم!!!!!!

  4. الله يعين اللي حرمته تتوحم على هالاسكريم

  5. تخيلو كم عايله بسوريا وافريفيا والعراق راح يستفيدون من هذه الاموال الي يدفعوها لايس كريم صنعته الشركات لخداع الاغنياء واكل فلوسهم يا عرب

  6. يمكن الزعفران الإيراني الفاخر والكمأة الإيطالية السوداء غاليين شوية يعنى ربما 30 دولار وباقى المكونات وتكاليف العمالة والخدمة 20 دولار وهامش الربح 50 دولار والباقى 700 دولار ثمن الذهب,, الذهب لا طعم لة ولا يمتصة الجسم وبالتالى سيذهب فى النهاية الى المجارى, أقترح على الناس إللى محتارين يعملو أية بالفلوس أن يتبرعو بفضلات الجهاز الهضمى بعد أكل هذا الأيس كريم.

  7. معلومة سريعة

    صحن مرقه من ذيل نوع من الحيتان يصطادونه في الفلبين ويباع صحن المرق في اليابان 1200 دولار

  8. الحمد لله الذي جعل في الجنه ماعينن رأت وﻻ اذنن سمعت ومايخطر على بال أحد اللهم لك الحمد

  9. سامي عبد الرازق

    دبي تعتمد على هذه الامور لجذب المستثمرين والسياح وهذا شيئ طبيعي جدا ومن ناحية اخرى حكومة دبي لا علاقة لها بمحل يقوم ببيع الايس كريم !!!!!

  10. ياي شكلها كتير زاكية مين بدو يعزمني ؟!!! :)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*