الرئيسية » تكنولوجيا » إليك ما يجب فعله لتتوظف في شركة ” فيسبوك “
مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ
مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ

إليك ما يجب فعله لتتوظف في شركة ” فيسبوك “

الكثير منا يحلم بالعمل في مؤسسات عالمية، مثل فيسبوك على سبيل المثال، من أجل هذا، لدى مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، نصيحة واحدة يقدمها لمن يحلم بالعمل لديه.

يقول زوكربيرغ: “سأختار شخصا للعمل في شركتي في حال كنت راغبا بأن أعمل يوما ما لدى هذا الشخص.”

وأشار زوكربيرغ إلى أن التوظيف في فيسبوك أمر ليس بالسهل، فهناك الكثير من المسؤوليات التي يجب القيام بها، والتي تفوق عدد الأشخاص الموجودين، من أجل ذلك، قد ينته الأمر بتوظيف أشخاص غير قادرين على إتمام مهماتهم.

وخلال التجمع الدولي للموبايل في برشلونة، أجاب زوكربيرغ على عدد من التساؤلات، تمحور بعضها حول كيفية تسليم المهام إلى أشخاص جدد في الوقت الذي تنمو فيه الشركة، وهو سؤال أجاب عليه بالقول: “أهم ما في الأمر هو الإبقاء على الفريق صغيرا قدر الإمكان، ففيسبوك يخدم أكثر من عشرة ملايين شخص حول العالم، ولكن الفريق هنا لا يتجاوز الـ10 آلاف شخص. الأمر كله ممكن بسبب التكنولوجيا الحديثة.”

أما عن أفضل النصائح التي يمكن أن يقدمها للشباب الراغبين في تغيير العالم، قال زوكربيرغ: “أهم ما في الأمر أن يمتلك المرء إيمانا بنفسه، فالجميع يخبرك ألا خبرة لديك، وأن هناك أشخاصا يفوقونك خبرة، ولكن حينها لا تيأس من نفسك، فكل شخص في العالم لديه ميزاته الخاصة.”

أما عن خطط فيسبوك بالدخول في مجال الأجهزة التي يمكن ارتداؤها، قال زوكربيرغ: “فيسبوك ستركز خلال السنوات المقبلة على الواقع الافتراضي باستخدام الفيديو، ونحن نشعر بالحماس لأجل ذلك.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*