الرئيسية » رياضة » برشلونة يكتسح رايو فاليكانو بسداسية ويحتل الصدارة
برشلونة يكتسح رايو فاليكانو بسداسية ويحتل الصدارة
برشلونة يكتسح رايو فاليكانو بسداسية ويحتل الصدارة

برشلونة يكتسح رايو فاليكانو بسداسية ويحتل الصدارة

إقتنص برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه الأزلي ريال مدريد بعد فوزه على ضيفه رايو فاليكانو بنتيجة 6-1 في الجولة 26 من مسابقة الليغا على ملعب كامب نو الاحد، في المباراة التي شهدت إحراز هاتريك جديد للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحالتين طرد، وركلتي جزاء.

أحرز سداسية برشلونة كل من، لويس سواريز هدفين في الدقيقة 5 و90، وبيكيه في الدقيقة 49، وميسي “هاتريك” في الدقائق 56و63و68، ليرتفع رصيده إلى 62 في صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، وبفارق نقطة عن المتعثر ريال مدريد، بينما تجمد رصيد الفريق الضيف عند النقطة 29 في المركز 11.

بدأ برشلونة المباراة بخطته المعتادة 4-3-3، بوجود بيدرو وسواريز وميسي في الأمام وخلفهم إنييستا وماسكيرانو وتشافي، بينما لعب الفريق الضيف بطريقة متوازنة 4-2-3-1، معتمدًا على بابتيستاو في الأمام، وخلفه كاكوتا وبوينو.

دخل برشلونة المباراة بقوة كبيرة، وضغط هجوميًا منذ اللحظات الأولى على أمل إحراز الهدف المبكر، ولم يمر سوى 5 دقائق حتى استطاع لويس سواريز أن يترجم الخطورة بهدف أول من تسديدة رائعة مستغلاً تمريرة تشافي، لتصبح النتيجة 1-صفر للفريق الكتلوني.

رايو فاليكانو أعتمد على التكتل في وسط الملعب، والانقضاض بهجمات مرتدة، خاصة عن طريقة التسديدات البعيدة والعرضيات، لكن بدون جدوى في ظل يقظة برافو ودفاع برشلونة، وكاد بيدرو أن يعزز النتيجة لبرشلونة بعدما انفرد بمرمى الضيوف ويسدد في جسد الحارس في الدقيقة 22.

ميسي لم يظهر كثيرًا في الشوط الأول بسبب الرقابة اللصيقة عليه وعلى مفاتيح لعب برشلونة وخاصة بيدرو المرتبك، إلا أن البرغوث استطاع أن يهرب في كرة ويراوغ الحارس نحو مرمى الضيوف لولا سوء الحظ في الدقيقة 32.

برشلونة عابه استرجاع الكرة من الخصم، وتضارب الأدوار بين تشافي وإنييستا، وارتباك خط الهجوم، سوى سواريز الذي يشكل خطورة كلما لامس الكرة، بينما قدم رايو فاليكانو شوطا جيدا ولم يتراجع للخلف بعد تأخره، قبل انتهاء الشوط الأول بتقدم الفريق الكتلوني بهدف نظيف.

كثف برشلونة هجومه في الشوط الثاني، على أمل عدم الوقوع في أي فخ، واستطاع المدافع بيكيه أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، مستغلاً ارتداد الكرة من رأسية ماسكيرانو في الدقيقة 48.

الفريق الضيف تراجع كثيرًا ولم يستطع مجاراة الطوفان الكتلوني، قبل أن يطرد مدافع فاليكانو تيتو بعد تدخله على سواريز ويحصل على ركلة جزاء، لينفذها ميسي ويتصدى لها الحارس، لكن الحكم اعاد تنفيذ الركلة بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء، قبل أن ينفذها مرة أخرى بنجاح في الدقيقة 56، لتصبح النتيجة ثلاثية بيضاء.

أنهار الفريق الضيف بشكل كامل وظهرت عليه علامات الاستسلام والارتباك، خاصة بعدما أحرز ميسي الهدف الرابع بسهولة، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة رائعة من سواريز في الدقيقة 63.

برشلونة أخرج ماسكيرانو وإنييستا وألبا واشرك مكانهم راكيتيتش وألكانتارا وأدريانو، بينما دخل كويني مكان جوزابيد لتعزيز الدفاع، قبل أن يحرز ميسي الهاتريك بمهارة فردية رائعة حيث مر من المدافعين وراوغ الحارس ليضعها في المرمى بسهولة في الدقيقة 68، لتصبح النتيجة خماسية نظيفة.

شارك أكوينو وكونجلافيس مكان ليسا وبابتيستاو في رايو فاليكانو، على أمل إحداث التوازن الدفاعي والهجومي في الدقائق الأخيرة.

وتحصل رايو فاليكانو على ركلة جزاء، بعد تدخل عنيف من البرازيلي ألفيس الذي حصل على البطاقة الحمراء، لينفذها ألبرتو بوينو بنجاح في الدقيقة 81، لتصبح النتيجة 5-1 لصالح برشلونة.

واصل برشلونة طوفانه الهجومي، واَضاع سواريز وميسي إنفرادا كاملا بمرمى فاليكانو في الدقيقة 86، قبل أن يحرز الدولي الأوروغوياني الضربة القاضية والهدف السادس في الدقيقة 91 بمهارة مستغلاً تمريرة ميسي، لتنتهي المباراة بسداسية للفريق الكتلوني مقابل هدف للضيوف.

 

المصدر : Kooora

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*