الرئيسية » منوعات » مصر تدخل موسوعة “غينيس” بأكبر طبق فول بالعالم
مصر تدخل موسوعة "غينيس" بأكبر طبق فول بالعالم
مصر تدخل موسوعة "غينيس" بأكبر طبق فول بالعالم

مصر تدخل موسوعة “غينيس” بأكبر طبق فول بالعالم

نظمت إحدى الجمعيات الأهلية في مصر بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة، أكبر طبق فول في العالم ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بمساحة 100 متر مربع ويكفي لإطعام آلاف الأشخاص، حيث تم توزيعه بعد الطبخ على الفقراء والمحتاجين في منطقة خير الله بمصر القديمة جنوب القاهرة.

وقال منظمو الفعالية إن طبق الفول هو ملك الطعام في مصر ويعد أكثر الأطباق شهرة ولذلك تم إعداد الطبق بمشاركة 5 آلاف فرد بحديقة الحرية بالزمالك.

أكبر طبق فول في العالم

أكبر طبق فول في العالم

وقالت إيناس زهار، المتحدث الإعلامي لمؤسسة انجزني المشاركة في الفعالية إن الطبق توافرت فيه شروط المسابقة وهي أن تبلغ مساحته 100 متر مربع، ويكفي لإطعام ألف شخص، ولا يقل وزنه عن 2 طن، وأن يكون صالحا للأكل.

وأضافت أن مكونات الطبق ضمت: طحينة، بصل، طماطم، فلفل وصلصة مشيرة إلى أن الهدف من المهرجان هو تعريف العالم بالوجبات المصرية الشعبية وغير التقليدية، وتنشيط ثقافة الطعام في مصر.

ومن جانبه قال عادل عبد الفتاح، المدير الفني للقوافل الداخلية بجمعية رسالة المشاركة في الفعالية إن الجمعية هي شريك لمهرجان الفول، حيث تقوم بتوزيع الفول بعد طبخه على الفقراء والمحتاجين مؤكدا أنه تم توزيع 5 آلاف طبق فول على أهالي عزبة خير الله، ضمن نشاط الإطعام بالجمعية والذي يقدم وجبات سريعة للأسر المحتاجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*