الرئيسية » منوعات » السعودية : جائزة لأقل مهر في أكبر زواج جماعي
السعودية : جائزة لأقل مهر في أكبر زواج جماعي
السعودية : جائزة لأقل مهر في أكبر زواج جماعي

السعودية : جائزة لأقل مهر في أكبر زواج جماعي

السعودية – في بادرة تشجيعية كرمت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء، مساء أمس، صاحب أقل مهر والبالغ 15 ألف ريال في أكبر زواج جماعي بالمنطقة الشرقية زف فيه 420 عريسا وعروسا بحضور الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء.

ويهدف هذا الزواج للمساهمة في تكوين البيوت على أساس سليم يحقق الاستقرار العائلي في المجتمع.

وأعلنت مسيرة العرسان تحت أنغام الأناشيد والعروض الشعبية التي تفاعل معها الحضور وكرمت اللجنة المنظمة (أول العرسان، أقل العرسان مهرا، أصغر العرسان سناً، العريس الهمام)، فكان العريس الهمام من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهما العريس مشعل بن حمد المشعل والعريس عبدالاله إبراهيم الكري، كما تم السحب على أجهزة منزلية وأطقم ذهب، وكان أصغر العرسان إبراهيم بن خليل البوحسن ذو 19 عاما، حيث حصل على تكريم خاص لهمته بالزواج.

وقال الشيخ ناصر بن محمد النعيم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية، إن هذا الزواج الجماعي يجسّد بحقٍّ قيم التعاون والتكافل الاجتماعي في هذا الوطن الحبيب بين فئاته المختلفة، ويدل بوضوح على التزام الشركات والمؤسسات التجارية ورجال الأعمال بمسؤوليتهم تجاه مجتمعهم وأبناء وطنهم.

ثم بيّن مدير عام الجمعية، الشيخ عادل بن سعد الخوفي، أن هذا الاحتفال قفز بنا إلى ما نسبته 400% خلال السنوات الثلاث الأخيرة في عدد العرسان، واحتفالنا الحالي أكد الخطوة الجريئة التي اتخذناها منذ عامين سابقين، وهي أنه لا أحد على قائمة الانتظار لدينا ولله الحمد والمنة.

يذكر أن الجمعية أقامت 13 حفلاً زواج جماعي خلال مسيرتها المباركة، استفاد منها 1904 شباب وفتيات، بتكلفة إجمالية قدرها 13.880.000 ريال، وجاء حفل زواج جماعي الأول في الجمعية عام 1426هـ لعدد 40 شابا وفتاة، ويعد مشروع الزواج الجماعي “13” لعام 1436هـ الحالي، الحفل الأكبر على مستوى المنطقة الشرقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*